رئيس التحرير
عصام كامل

"القابضة للغزل والنسيج" تؤكد مخاطبة "المالية" بشأن دعم "قطاع الأعمال"

 الشركة القابضة للغزل
الشركة القابضة للغزل والنسيج

قال رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج المهندس فؤاد عبدالعليم، إن وزارة الاستثمار تُخاطب وزارة المالية رسميًا، لتدبير المبالغ المطلوبة لشركات قطاع الأعمال حتى 1 يوليو المقبل، السنة المالية الجديدة، وذلك لاستكمال الرواتب الخاصة بالعاملين، وإعادة تشغيل شركة نصر شبين الكوم..


وأشار عبدالعليم إلى أن قطاع الأعمال يحصل صفة مستمرة من وزارة المالية على 60 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، ولكن هذا الدعم توقف منذ شهر فبراير الماضى، وهو ما دفع الشركة القابضة للسحب من رأس مال الشركة لسداد مرتبات العمال، مما أثر بالسلب فى الإنتاج والتشغيل، ومن ثم توقف خطوط الإنتاج.

وعلمت "فيتو" أن وزير الاستثمار أسامة صالح ينوى خلال الأيام القليلة المقبلة مخاطبة وزارة المالية لإعادة دعم قطاع الأعمال، الذى عانى الأمرين منذ توقف هذا الدعم، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم بعمال اللجنة النقابية لعمال العزل والنسيج.

من جانبهم أكد عدد من عمال الغزل والنسيج أنهم مستبشرون باجتماعهم اليوم مع وزير الاستثمار أسامة صالح، الذى أبدى اليوم تضامنه معهم، مشيرين إلى أنهم لن يكتفوا بالوعود ولكنهم فى انتظار الخطوات الإيجابية التى طال انتظارها من قبل حكومة "قنديل".

جدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من عمال الشركة القابضة للغزل والنسيج نظموا "الأربعاء" الماضى وقفة احتجاجية أمام مكتب وزير الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بطريق صلاح سالم بمدينة نصر للمطالبة بصرف رواتبهم وتوفير المعدات والخامات اللازمة للإنتاج، وقد تزامن ذلك مع سفر وزير الاستثمار أسامة صالح للدوحة.
الجريدة الرسمية