رئيس التحرير
عصام كامل

الخميس المقبل.. ختام فعاليات العام المصرى الأوربى للعلوم

نادية زخارى.. وزيرة
نادية زخارى.. وزيرة البحث العلمى

تنظم وزارة البحث العلمى ومفوضية الاتحاد الأوربى فى مصر يوم الخميس المقبل، المؤتمر الدولى الختامى بعنوان "الوضع الحالى والنظرة المستقبلية لسبل التعاون فى مجال العلوم والتكنولوجيا بين مصر والاتحاد الأوربى"، وذلك فى إطار ختام فعاليات العام المصرى الأوربى للعلوم والابتكار 2012 .


يفتتح المؤتمر الدكتورة نادية زخارى؛ وزيرة البحث العلمى، والسفير جيمس موران؛ رئيس وفد الاتحاد الأوربى فى مصر، وعدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية.

وقالت زخارى، فى تصريح لها اليوم: إنه على مدار العام الماضى عملت جميع دول الاتحاد الأوربى المشتركة فى أنشطة بحثية وابتكارية فى مصر على الجمع بين العديد من العلماء وخبراء الصناعة وصانعى السياسات وأصحاب المشاريع والمؤسسات؛ لتبادل المعرفة ومواجهة التحديات المشتركة نحو النمو الاقتصادى والازدهار الاجتماعى .

وأكدت أن التعاون مع دول الاتحاد الأوربى يأتى فى إطار جهود الوزارة لتكثيف التعاون الدولى، وتعزيز دبلوماسية العلوم، مشيرة إلى أن فعاليات العام المصرى الأوربى للعلوم والابتكار استهدفت دعم سبل التعاون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا، والابتكار بين دول أعضاء الاتحاد الأوربى، عن طريق إطلاق العديد من المبادرات وخلق مساحة للتعاون الدولى والإقليمى، وتبادل المعلومات، ونتائج البحوث للمشروعات التى تعالج التحديات الإقليمية المشتركة.

الجريدة الرسمية