رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب يطالب مديرى المناطق الأزهرية بالدقة فى وضع الامتحانات وتأمينها

شيخ الازهر الدكتور
شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب

طالب شيخ الأزهر د. أحمد الطيب مديرو المناطق الأزهرية بمحافظات الوجه البحرى بضرورة مراعاة الدقة فى وضع أسئلة الامتحانات، وتوزيع اللجان حرصا على مصلحة الطلاب وحتمية القضاء على ظاهرة الغش الدراسى حتى يتمكن كل طالب من أخذ حقه فى الامتحانات بحيادية


وشدد الإمام الأكبر فى بيان له اليوم عقب لقائه بمديرى المناطق الأزهرية على ضرورة انتظام الطلاب فى الدراسة حتى يوم الامتحان وأن تتركز لجان الشهادة الثانوية فى المراكز لمنع الغش وضمان التأمين الكامل لها مع ضرورة انتداب كل العاملين بالمعاهد من مدرسين وإداريين وعمال إلى لجان أخرى خارج معاهدهم ضمانا للشفافية ونزاهة الامتحانات.

وأكد فضيلته على ضرورة إشراف مديرى الإدارات المركزية شخصيا على أعمال الامتحانات والتى تبدأ أوائل الشهر المقبل وتوحيد مواعيد الامتحانات الشفوية على مستوى الجمهورية حتى يتمكن المعلمون من إتمام المناهج الدراسية، وإعلام الطلاب بمواعيد الامتحانات قبل بدئها بمدة كافية حتى يتسنى للطلاب الاستعداد للامتحانات، والتنسيق مع المحافظين لتأمين لجان الامتحانات.

من جانبه أكد الشيخ جعفر عبد الله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على ضرورة متابعة المصححين أولا بأول وعقد لجان بمراكز التجميع لمتابعة أوراق الإجابة، ودرجات الطلاب، ومحاسبة المقصِّرين بحسمٍ ودون هوادة.
الجريدة الرسمية