رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الشورى تنتقد تأخر"المالية" فى إعداد تصور لكادر اﻷطباء

جانب من لجنة الصحة
جانب من لجنة الصحة بمجلس الشورى اليوم

انتقد أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشورى برئاسة الدكتور عبد الغفار صالحين، وزارة المالية لتأخرها فى إعداد التصور المالى لتطبيق مشروع الكادر الفنى والمالى للعاملين بالمهن الطبية.


وأكدوا خلال اجتماع اللجنة لمناقشة كادر اﻷطباء، أن اللجنة تسير وفقًا لجدولها الزمنى لإقرار قانون الكادر وتطبيقه بالسنة المالية الجديدة أول يوليو، ومن الصالح العام أن تسرع المالية فى إعداد التصور.

وأكد صالحين أن القانون تم إدراجه فى جدول الجلسات العامة للحصول على الموافقة المبدئية للقانون، ثم سننتقل إلى مناقشة القانون مادة مادة، وأننا سنمح وزارة المالية فرصة أخيرة لإفادتنا بتصورها المالى حول الكادر، وأنه سيكون هناك لقاء سريع فى أقل من 72ساعة مع صانعى القرار بالوزارة سواءً مع مستشاريه أو مع الوزير ذاته.

وقال: إنه من غير المقبول أن تقوم وزارة المالية بإعطائنا ثلاثة مواعيد لإحضار التصور، ولا تفى بتلك المواعيد، وترسل مندوبين عنها ليس لديهم أى إدراك بالمعلومات المطلوبة لإعداد التصور.

وأكد صالحين – أثناء مناقشة قانون الكادر - أن الهدف من إصدار كادر العاملين بالمهن الطبية لا يقتصر فقط على الجانب المالى وتحسين أوضاع جميع العاملين للمهن الطبية، ولكن يهدف الكادر إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، ولذلك سيشتمل مشروع قانون الكادر على العديد من المواد التى تنظم العمل داخل المستشفيات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأبناء الشعب المصرى.
الجريدة الرسمية