رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون وميركل يبحثان التطورات في سوريا وأفغانستان

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

بحث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم "السبت" مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ، العديد من الموضوعات وفي مقدمتها أخر تطورات الأوضاع في سوريا وأفغانستان وإيران ، بالإضافة إلى مناقشة ملف إصلاح الإتحاد الأوروبي ومباحثات إقامة منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية .

وذكر البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني " أن كاميرون وميركل عبرا عن قلقهما بسبب الوضع المأساوي في سوريا وسفك الدماء التي تشهدها البلاد واتفقا على العمل معا من أجل زيادة الضغوط على بشار الأسد ونظامه وكذلك تعزيز المعارضة المعتدلة في سوريا " .
وأضاف البيان أن رئيس الوزراء البريطاني عرض على المستشارة الألمانية نتائج المحادثات الثلاثية التي جمعته مع الرئيس الأفغاني حامد كرازي والرئيس الباكستاني اصف علي زرداي ، كما بحث مع ميركل كيفية تقديم المجتمع الدولي من خلال الشراكة مع أفغانستان الدعم اللازم بعد انسحاب القوات الدولية نهاية 2014 .
وعن عملية إصلاح الاتحاد الأوروبي ، أشار البيان إلى أن كاميرون وميركل بحثا المساعي لإصلاح الاتحاد الأوروبي وذلك بعد الخطاب الذي ألقاه كاميرون في يناير الماضي والذي أشار فيه إلى أنه حال فوزه في الانتخابات العامة القادمة في 2015 سيتم إجراء استفتاء على بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي .
وأشار البيان إلى أن الجانبين يسعيان إلى زيادة التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي وبقية العالم ، كما تم الاتفاق على أن يستعد الاتحاد الأوروبي لتقديم عروض طموحة من خلال مناقشات إقامة منطقة تجارة حرة بينه وبين الولايات المتحدة التي تجري الصيف القادم .
وأوضح البيان أن كاميرون وميركل بحثا أيضا قمة الثمانية التي تستضيفها المملكة المتحدة وكيفية مواجهة ملفة التهرب الضريبي .
الجريدة الرسمية