رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى الجملة بالعياط يقطعون الطريق أمام "الجيزة"

قطع طريق-صورة أرشيفية
قطع طريق-صورة أرشيفية

نظم عدد من أسر أهالى قرية الجملة التابعة لمركز العياط وقفة احتجاجية ظهر اليوم الخميس أمام مقر محافظة الجيزة، اعتراضًا على توزيع الوحدات السكنية الخاصة بمعدومى الدخل التى تقدمها المحافظة على أسر لا تنطبق عليها الشروط.


وقال محمد القصاص - أحد المحتجين- أن شروط تملك الوحدات أن يكون الشخص لا يملك أى مسكن خاص وليس لديه وظيفة ثابتة أو مصدر رزق، مضيفًا أنه تم اختيار الأشخاص معدومى الدخل الذين يستوفون الشروط من قبل إمام مسجد القرية الشيخ دسوقى سلامة وبالفعل تم وضع أسمائهم فى كشوف المستحقين وفوجئوا بعد ذلك بحذف أسماء عشر أسر من إجمالى العشرين أسرة الذين تم اختيارهم ووضع عشرة أسماء آخرين من أقارب وأهل عبد الرؤوف شنب عمدة القرية بالواسطة والمحسوبية .

وطالب المحتجون بحقوقهم فى الوحدات السكنية وحذف أسماء الأشخاص غير المستحقين الذين تم تحرير العقود لهم، كما طالبوا بإقالة رؤساء الوحدات المحلية .

وهدد الأهالى بالاعتصام أمام مقر المحافظة لعشرة أيام حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، وذلك بعد حصولهم على وعد من رئيس مكتب الشكاوى بالرد خلال هذه المدة، كما قاموا بقطع الطريق أمام المحافظة لمدة دقائق وهددوا بقطعه ثانية.

الجريدة الرسمية