رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة الدفاع تشترك في تأمين امتحانات الثانوية العامة بالفيوم

 المهندس أحمد علي،
المهندس أحمد علي، محافظ الفيوم،

اعتمد المهندس أحمد علي، محافظ الفيوم، خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة التي تم وضعها عقب توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديرية أمن الفيوم والمستشار العسكرى للمحافظة.


وقع البروتوكول محمود العمريطي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، واللواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم، والمقدم نبيل عبدالحميد عبدالرؤوف المستشار العسكري بالمحافظة.

وقال عزت الروبي، مدير عام إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، إن البروتوكول يقضي بقيام مديرية التربية والتعليم وبمعاونة أفراد من وزارتي الداخلية والدفاع بتأمين استلام ونقل أوراق الأسئلة والأجوبة من مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظة ولحين انتهاء الامتحانات ونقل أوراق الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة بالقاهرة.

وأضاف الروبي أن البروتوكول يتضمن تولي مديرية أمن الفيوم مع القوات المسلحة تأمين نقل الأوراق من المطبعة السرية إلى مركز توزيع الأسئلة الرئيسي بالمحافظة وتوفير سيارات الحراسة المناسبة وتأمين نقل الأسئلة من مركز التوزيع إلى اللجان وتأمين عودة أوراق الإجابة إلى اللجان الفرعية وحتى وصولها لجنة النظام والمراقبة.

ولفت إلى أن القوات المسلحة تتولى التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين نقل الأوراق والاستعانة بالشرطة العسكرية عند حدوث أي طاريء على الطريق يحول دون وصول الأسئلة للطلاب وتأمين وصول أوراق الأسئلة للطلاب داخل اللجان.

كما يتضمن البروتوكول تأمين جميع لجان الامتحان بالتعاون بين الجيش والشرطة وتجهيز قوة للتحرك السريع من الجيش والشرطة حال حدوث أى مشكلة وتأمين اللجان ومحيطها.

كما تم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات برئاسة محافظ الفيوم ومدير الأمن ووكيل وزارة التربية والتعليم والمستشار العسكري أو من ينوب عنهم لمتابعة أعمال الامتحانات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة للابلاغ عن أي طاريء والربط المباشر بين ديوان عام الوزارة واللجنة.
الجريدة الرسمية