رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط: البنك الدولى لم يشترط تغييرات وزارية من أجل القرض

وزير التخطيط والتعاون
وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى

قال وزير التخطيط والتعاون الدولى، الدكتور أشرف العربى: إن زيارة الوفد الوزارى المصرى إلى قطر أتت بثمار إيجابية، أبرزها 3  مليارات دولار استثمارات قطرية فى مصر على شكل وديعة أو سندات، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فرص الاستثمار القطرية مع الشركات المصرية التى ستعمل فى قطر أثناء فترة كأس العالم المقبل، مؤكدًا أنه تم استثناء الشركات المصرية من نظام الكفيل.


وأكد فى اتصال هاتفى بالإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة: إنه تم تسهيل الإجراءات لاستيراد الغاز الطبيعى، مضيفًا: إن سعر الاستيراد هو تفاصيل فنية سيتم الإعلان عنها قريبًا، متمنيًا أن تعالج كمية الغاز قصور محطات الكهرباء خلال فترة الصيف.

وأضاف: إن مفاوضات القرض الدولى تسير بشكل إيجابى ومتفاهم، متمنيًا أن يتم قريبًا الاتفاق مع البنك الدولى؛ ومشيرًا إلى أنه من المهم التوافق مع البعثة الفنية، ويليها بعض الإجراءات الخاصة مع إدارة الصندوق، موضحًا أنه لا يعلم مدى صحة الأنباء التى وردت عن التعديل الوزارى، مؤكدًا أن البنك الدولى لم يطالب بأى تغييرات وزارية لإعطاء مصر القرض.

وأوضح "العربى" أن الحكومة تهتم فقط بعملها والإنجازات التى تهم المواطن البسيط بعيدًا عن الأقاويل والانتقادات التى توجه للحكومة عن لجوئها للمساعدات القطرية، مؤكدًا أن هذه هى توجيهات رئيس الوزراء هشام قنديل، موضحًا أن علاقات مصر بكافة الدول العربية متميزة للغاية، وأنها راسخة على مستوى الشعوب أكثر من أى قيادات.

وأضاف "العربى": إن قناة السويس تعتبر أبرز المحاور الاقتصادية للوطن، مضيفًا أنه ستقام أعمال كثيرة وفرص استثمارية فى شرق التفريعة والعين السخنة ووادى التكنولوجيا، سيتم طرحها عالميّا وفقًا لكراسة شروط معلنة.

الجريدة الرسمية