رئيس التحرير
عصام كامل

قيــادات تعليـم الفيـوم يناقشـون تقييم الحكــم الرشـيد فى التعليـم الأسـاسى

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم بالفيوم محمود جودة العمريطى

ناقـش العشرات من قيــادات التعليـم بالفيـــوم تقييم الحكم الرشيد فى التعليم الأساسى فى النـدوة التي نظمها مركز العقد الاجتماعي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليـم .


شارك من قيادات التعليم بالفيوم " جمال عبدالحليم " مديرعـام الأنشطة التربوية بالمـدرية و" أحمد الشيمى " مديرعام إدارة يوسف الصديق و" محمد الشيخ " مديرعام إدارة ابشــواى وعـدد من القيادات التعليمية .

وقد ناقشت الدكتورة ياسمن الخضرى, منسق عمل فريق الحوكمة بالمركز فى الجلسات التي رأستها الدكتورة مها عبدالعزيز, المقصود بالحكم الرشيد وقياس وتقويم الحكم الرشيد فى قطاع التعليم.

تطرق النقاش إلى أهمية الحكم الرشيد معتبرا أن غياب المساءلة والشفافية وتدنى الكفاءة والفعالية وعدم الالتزام بالقانون تعكس غياب الحوكمة وتضعف الثقة بين إطراف المجتمع.

كما تناول الحضور الدراسة التي تناولت قياس الحكم الرشيد فى التعليم الأساسى بمحافظة الفيوم والذي تم عن طريق مسح للأسر المعيشية في المحافظة ومسح آخر للعاملين فى قطاع التعليم الأساسى .

فى نهاية اللقاء اقترح المشاركون عددا من الأمور لتحسين الحكم الرشيد فى التعليم الأساسى منها الشفافية والصراحة وتطبيق القانون على الجميع والالتزام التام من جميع  أطراف العملية التعليمية .


الجريدة الرسمية
عاجل