رئيس التحرير
عصام كامل

قنديل يطيح بـ8 وزراء.. و"عبداللطيف" للنقل و"سلماوى" للكهرباء

هشام قنديل رئيس الوزراء
هشام قنديل رئيس الوزراء

انتهى رئيس الوزراء، هشام قنديل، من تعديل وزارى أطاح بـ8 وزراء من الحكومة الحالية، وذلك حسب مصدر مسئول فى مجلس الوزراء، الذى أضاف لـ"وكالة الأناضول"، اليوم الأحد، أن قنديل عرض الأسماء المقترحة لتولى المناصب الوزارية الجديدة على الرئيس محمد مرسى بالأمس، السبت، خلال لقائه فى قصر الاتحادية.


وأوضح المصدر أن التغيير الوزارى، يشمل كلًا من: وزارة النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشئون القانونية والبرلمانية، والتموين والتجارة الداخلية، والكهرباء، والتنمية المحلية، والبيئة.

وأشار المصدر إلى أن قنديل انتهى فى الأيام الماضية من لقاء المرشحين الجدد لتولى الحقائب الوزارية، وهم من "التكنوقراط" الذين لا ينتمون إلى أحزاب سياسية محددة بما فيها حزب الحرية والعدالة.

وذكر المصدر بعض الأسماء المؤكدة ضمن التشكيل الوزارى الجديد مثل حافظ سلماوى، رئيس جهاز مرفق الكهرباء، والمرشح لوزارة الكهرباء، حاتم عبداللطيف، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس والمرشح لوزارة النقل.

وأكد المصدر أن التعديل الوزارى لا يشمل الوزارات السيادية المتمثلة فى وزارة الداخلية والخارجية والإعلام والعدل، فضلًا عن عدم تغيير وزراء المجموعة الاقتصادية المتمثلة فى وزارة الاستثمار، وزارة التجارة والصناعة، وزارة التخطيط والتعاون الدولى.

ومن المقرر أن يحسم الرئيس محمد مرسى ملف التعديل الوزارى، اليوم الأحد، على أن يؤدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية، غدًا الاثنين، حالة عدم تغيير الرئيس لأى من المرشحين.
الجريدة الرسمية