رئيس التحرير
عصام كامل

بيروت تستضيف معرضًا دوليًا للمنتجات الغذائية

معرض دولى للمنتجات
معرض دولى للمنتجات الغذائية

استضافت العاصمة اللبنانية بيروت للسنة الـعشرين على التوالى معرض "HORECA 2013" (هوركا 2013) السنوى المتخصص بالضيافة وصناعة المأكولات بمشاركة عربية وعالمية.


وافتتح وزير السياحة فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فادى عبود المعرض مساء اليوم الثلاثاء للمنتجات الغذائية بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة وسفراء بعض الدول منهم السفير التركى فى لبنان إينان أوزيلدز والسفير الإيرانى غضنفر ركن أبادى.

وقال عبود: إن هذا المعرض مهم بالنسبة لصناعى المأكولات فى لبنان حيث حول المطبخ اللبنانى إلى مطبخ عالمى مشيرا إلى أن المستهلك اللبنانى فى هذا المعرض يستطيع أن يرى كل الخيارات المتاحة أمامه من المنتجات اللبنانية.

وأضاف فى تصريحات للصحفيين على هامش الافتتاح، أنه يجب التقدم أكثر بالصناعات اللبنانية وخاصة صناعة المأكولات لأنها تلقى إقبالًا كثيفًا من المواطنين.

وتنوعت الأصناف والجنسيات المشاركة بالمعرض على مساحة 15 ألف متر مربع لعل أبرزهم إلى جانب الجناح اللبنانى، الجناح التركى والإيطالى والايرانى، حيث قدم كل جناح منهم أفكار ملهمة وإبداعية فى فن الطبخ والأعمال ونشاطات مبتكرة.

وقد شاركت حوالى 10 شركات تركية لعرض أصناف مأكولاتها ومنتجاتها الغذائية ليتعرف الزائر على الثقافة والسوق التركى.

وكان للمشروبات الروحية الحصة الأبرز فى المعرض عبر مشاركة عدد كبير من العلامات اللبنانية والأجنبية التى دخلت الأسواق اللبنانية.

كما يستطيع الزائر الاستفادة من الأغذية العضوية (المزروعة بسماد طبيعى دون مبيدات أو كيماويات) المعروضة لبنانية الصنع 100% إضافة لعدد من المأكولات التى تشتهر بها القرى اللبنانية كالعسل وزيت الزيتون والزيتون والمربى.

يشار إلى أن المعرض سيستمر من 9 إلى 12 أبريل فى البيال بوسط العاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة حوالى 385 مشارك المعرض.

وسيشمل مسابقات على مستوى عال فى مجال صناعة المأكولات بالإضافة إلى مجموعة واسعة من العروض الحية المباشرة بمشاركة أشهر الطهاة فى العالم العربى والأجنبى.
الجريدة الرسمية