رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يأمر بنقل أسئلة الامتحانات بالطائرات

الدكتور أحمد الطيب-
الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر

اجتمع اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمديرى المناطق الأزهرية بمحافظات الوجه القبلى، وتمت مناقشة عدة قضايا تخص العملية التعليمية، والمناهج، وكذا الاستعداد للامتحانات على مستوى المراحل التعليمية المختلفة..


وأصدر "الطيب" تعليماته بضرورة مراعاة الدقة فى وضع أسئلة الامتحانات، وتوزيع اللجان حرصًا على مصلحة الطلاب، وحتمية القضاء على ظاهرة الغشّ الدراسى، حتى يحصل كل طالب على حقه فى الامتحانات بحيادية، مشددًا على إشراف مديرى الإدارات المركزية مباشرة على أعمال الامتحانات، وتوحيد مواعيد الامتحانات الشفوية على مستوى الجمهورية، ليتمكن المعلمون من إتمام المناهج الدراسية.

كما أكد ضرورة إعلام الطلاب بمواعيد الامتحانات قبل بدئها بمدة كافية، ليتسنى لهم الاستعداد لأدائها على أفضل وجه ممكن.

وحرصًا من الأزهر على تأمين الامتحانات، وجّه "الطيب" مديرى الإدارات إلى التنسيق مع المحافظين لتأمين اللجان، على أن يتم نقل أوراق الامتحانات بالطائرات فى المحافظات التى بها مطارات، وذلك فى سابقة هى الأولى من نوعها فى التعليم الأزهرى بمصر.

وحول طرح الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن مشكلة إهمال بعض المدرسين فى تصحيح بعض جزئيات الإجابة فى امتحان النقل والشهادات، شدَّد "الطيب" على ضرورة متابعة المصححين أولًا بأول، وعقد لجان بمراكز التجميع لمتابعة أوراق الإجابة، ودرجات الطلاب، ومحاسبة المقصِّرين بحسمٍ.
الجريدة الرسمية