رئيس التحرير
عصام كامل

البارزاني يقرر إرسال وفد كردي لبغداد لتسليم رسالة أعدتها لجنة صياغة موقف إقليم كردستان

رئيس إقليم كردستان
رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني

عقد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اجتماعا اليوم الإثنين في صلاح الدين مع القوى السياسية الكردية ورؤساء الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي لمناقشة آخر مستجدات العملية السياسية في العراق.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم مساء اليوم، أن الاجتماع قرر إرسال الرسالة التي أعدتها لجنة صياغة موقف الإقليم الى بغداد عن طريق وفد كردي يزور بغداد يضم ممثلي جميع القوى الكردستانية داخل مجلس النواب العراقي وتسليم تلك الرسالة الى التحالف الوطني العراقي،مشيرا الى أن الرسالة مرفقة بمجموعة معينة من مطالب إقليم كردستان.
وأضاف البيان أنه تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تعامل إقليم كردستان حيال الأزمة السياسية الراهنة في العراق، وزيارة وفد التحالف الوطني الى اربيل مؤخرا .
وتابع البيان، أنه تم أيصا التأكيد على أن موقف الإقليم سيتحدد وفقا لكيفية تعامل الحكومة الإتحادية في بغداد إزاء مطالب الإقليم .
يذكر أن العلاقة بين بغداد واربيل شهدت توترا يتعلق بخلافات سياسية ودستورية وبعض الملفات العالقة، ابرزها التعاقدات النفطية للاقليم وادارة الثروة النفطية والمادة 140 من الدستور الخاصة بتطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها، وادارة المنافذ الحدودية والمطارات، وتسليح قوات البيشمركة، وغيرها من الصلاحيات الادارية والقانونية .
الجريدة الرسمية
عاجل