رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر "التيار الشعبى" الاقتصادى.. "البارودى": "قنديل" اهتم بقرض الصندوق وأغفل أموالنا بالخارج.. و"البرعى": استغلال أموال المعاشات هو الحل

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة السابق احمد البرعى

حمّل المستشار أشرف البارودى، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة وعضو التيار الشعبى، وحدة مكافحة غسل الأموال ومكتب التعاون الدولى عدم استرداد الدولة أموال مصر من الخارج وانشغالها ليل نهار بكيفية الحصول على قرض صندوق النقد الدولى الذى لم تتجاوز قيمته 4.8 مليارات دولار.


جاء ذلك خلال المؤتمر الاقتصادى الذى نظمه التيار الشعبى.

من جانبه طالب وزير القوى العاملة السابق أحمد البرعى، حكومة قنديل بمنح هيئة التأمينات والمعاشات أصولا مقابل مديونية الدولة وجدولة المديونية التى تراكمت لدى بنك الاستثمار القومى على 15 عاما، مؤكدا ضرورة أن تصبح هيئة التأمينات والمعاشات هيئة اقتصادية مستقلة.

وأشار إلى أن أموال الهيئة تعرضت للنهب والإهدار خلال السنوات الماضية حتى بلغت خسائرها 437 مليار جنيه، مطالبا الدولة بضرورة استغلال هذه الأموال بدلا من إهدارها، حيث من الممكن مضاعفة هذه الأموال إلى 3 أضعاف ومن ثم المساهمة فى توفير المزيد من فرص العمل ومحاربة البطالة.

كما طالب بإلغاء قانون 135 للمعاشات الذى تم إيقافه لما له من دور سلبى فى مصادرة الأموال الاجتماعية، محذرا من السلبيات المتوقعة حال إصرار وزارة التأمينات على إعادته.

الجريدة الرسمية