رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين الاتصالات والرقابة الإدارية لميكنة الهيئة

المهندس عاطف حلمى
المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وقع اليوم الأحد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، واللواء محمد عمر وهبى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بروتوكول للتعاون المشترك بين الوزارة والهيئة لتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من مشروع ميكنة أعمال هيئة الرقابة الإدارية.


ويأتى هذا البروتوكول فى إطار حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الأداء فى الوزارات والهيئات الحكومية وتطوير أساليب العمل بها لتحسين مستوى الخدمات العامة التى يتم تقديمها للمواطنين.

كما يأتى هذا البروتوكول لاستكمال الأعمال التى تم إنجازها فى البروتوكول الأول بين الجانبين وتتويجاً لما تم بها من إنجازات.

وحضر مراسم التوقيع اللواء بدوى حمودة نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتور هشام الديب المشرف على قطاع البنية المعلوماتية بالوزارة.

وتشمل أعمال المرحلة الثانية من المشروع والتى يتضمنها البروتوكول الجديد الذى تصل مدته إلى 3 سنوات ميكنة أعمال الإدارات المختلفة بالهيئة والتى تضم: الإدارة الماليــة، وإدارة شئون الأفراد، وإدارة الشئون الإدارية، وإدارة التخطيط والمتابعة والتوثيق والمعلومات، ومكتب خدمة المواطنين، وإدارة الشئون الطبية، وإدارة السيارات، واستكمال رفع كفاءة شبكة المعلومات بالهيئة وتأمينها، وتوفير مجموعة من التطبيقات الخاصة بإدارة شبكة المعلومات بالهيئة، وإنشاء البوابة الإلكترونية لهيئة الرقابة الإدارية للتواصل مع المواطنين مباشرة.

وكانت أعمال المرحلة الأولى من المشروع قد بدأت منذ عام 2004 من خلال توقيع بروتوكول التعاون بين الجهتين والتى تركزت على رفع كفاءة شبكة المعلومات الخاصة بالهيئة من خلال ربط المبنى الرئيسى للهيئة المكون من عدد 11 دورًا بإجمالى 264 نقطة مع المبانى الملحقة بالهيئة (عدد 2 مبنى بإجمالى عدد نقاط 72 نقطة) وكذلك ربط عدد 25 مكتبًا إقليمًيا موزعة على محافظات الجمهورية.
الجريدة الرسمية