رئيس التحرير
عصام كامل

العاملون بأوقاف جنوب سيناء يهددون بالاعتصام أمام وزارة المالية

الشيخ محمود صلاح
الشيخ محمود صلاح نقيب الأئمة والدعاة بجنوب سيناء

هدد العاملون بمديرية أوقاف محافظة جنوب سيناء، بالاعتصام أمام وزارة المالية الأربعاء المقبل، اعتراضا على عدم صرف حافز جذب العمالة 150% منذ خمسة أشهر، بعد أن فاض بهم الكيل وطرقهم لجميع الأبواب ولم يستجب إليهم أحد .

وقال الشيخ محمود صلاح، رئيس نقابة الأئمة والدعاة بجنوب سيناء: إنهم لا يطالبون بمزايا جديدة وإنما يطالبون بحقهم الذى يتقاضاه جميع العاملين بالمحافظة، مشيرا إلى أنهم لجأوا لجميع الوسائل السلمية من أجل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة ورفضوا أسلوب الاعتصام أو الإضراب عن العمل، ولكن يبدو أننا كنا نحسن الظن أكثر من اللازم .
ومن جهته أكد الشيخ صفوت إسماعيل أن العاملين بالمحافظة يعانون من ضعف الخدمات الصحية، مشيرا إلى أنه ينفق شهريا أكثر من 850 جنيها على شراء الأدوية، لافتا إلى أن توقف صرف حافز جذب العمالة جعله فى موقف لا يحسد عليه، مضيفا أنه إذا استمر هذا الوضع فليتركوا الأئمة والموظفين يعودوا إلى محافظاتهم الأصلية .
وناشد العاملون بالأوقاف رئيس الوزراء لفض الاشتباك بين وزارة الأوقاف ووزارة المالية لاستئناف صرف مستحقاتهم المتأخرة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده عدد كبير من الأئمة والإداريين اليوم السبت بمدينة طور سيناء، وقرروا التوجه إلى وزارة الأوقاف ورئاسة الوزراء للاعتصام أمامهما ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل المقبل، كما قرروا وقف العمل بالمديرية وجميع المواقع لحين عودة حقوقهم وصرف مستحقاتهم .
الجريدة الرسمية