رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب بـ"الدقهلية": العالم فى هذا الزمان تحكمه شريعة الغاب

خطبة صلاة الجمعة
خطبة صلاة الجمعة

قال الشيخ محمود الأبيدى، إمام وخطيب مسجد "الجمال" بالمنصورة، خلال خطبة الجمعة اليوم: "إن الشعور بالظلم من أصعب الأحاسيس التى تمر على الإنسان فى حياته، فهو شعور يعلمه الجميع جيدًا فلا يوجد أحد لم يشعر بالظلم فى يوم من الأيام"..


وأضاف: "الشعور بالظلم هو شعور بضيق الدنيا وظلمتها، ولكن من ينصر المظلوم سوى الله الخالق ناصر المظلومين، فما أصعب أن يظلمك أعز الناس على قلبك، وما أصعب أن يبيعك إنسان دون أن يفهم ماذا حدث لك بسببه ولا يشعر بآلامك".

وأوضح الأبيدى: "إن الإنسان عليه أن يسعد بأنه مظلوم ولا ينسى أن لنا ربًا كريمًا لا يحب أن يرى المظلوم مظلومًا، فيا أيها المظلوم لا تحزن فرحمة الله واسعة فهذا وعد ربك فى قوله سبحانه وتعالى لك فى الحديث القدسى (وعزتى وجلالى لأنصرنك ولو بعد حين)، وتذكر أن لديك سلاحًا قويًا تهتز له السموات والأرض (حسبى الله ونعم الوكيل)".
ووجه الأبيدى رسالة للظالمين قائلًا: "اتقوا الله فى أنفسكم وأولادكم قبل أن تندموا على ما فاتكم، وإياك أن تكون ظالمًا فيأيها الظالم اعلم أننا إلى الله متظلمون وبالله مستجيرون فلكل شىء نهاية وما أسوأ نهاية الظالمين".
وتابع قائلًا: "العالم فى هذا الزمان باتت تحكمه شريعةُ الغاب، وسياسات التهديد والإرهاب، ولغة التحدّى والإرهاب، مصالح ذاتية، ونظمٌ أُحاديّة، وإدارة فرديّة، ولا بد من العودة إلى الله والتذكرة بهديه وكتابه وسنة حبيبه وصفاء النفوس والقلوب ونهاية الظلم هلكة".
الجريدة الرسمية