رئيس التحرير
عصام كامل

حسام عيسى: مرسى ارتكب جريمةً فى حق القانون بتعيين النائب العام

الدكتور حسام عيسى
الدكتور حسام عيسى استاذ القانون الدستورى - صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون بجامعة عين شمس، إنه كان على الرئيس مرسى بعد إقالة النائب عبد المجيد محمود، أن يطلب من المجلس الأعلى للقضاء تعيين نائب عام جديد، بعد ترشيح أكثر من مستشار، لأن تعيينه له بنفسه يعد جريمة فى حق القانون وحق الدولة، ويدل على أن الأمة المصرية فى خطر ومع ذلك هناك عبث دارج.


وأضاف "عيسى" فى لقائه ببرنامج "صباحك يامصر"، الذى يذاع على قناة دريم: معنى أن جماعة الإخوان المسلمين هى التى تطعن على حكم إقالة النائب العام، وليس المستشار طلعت عبدالله، يعنى أنه لا يوجد نائب عام فى مصر، وهذا شىء يقلق أى دولة عظمى، ولكن للأسف فى مصر شىء عادى.

ونفى أن تكون استقالته من حزب الدستور بسبب الدكتور البرادعى قائلا: هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، لأننى أكن كل الاحترام للدكتور محمد البرادعى، هذا الرجل الذى أعتبره قيمة فى السياسة المصرية، ولكن استقالتى ترجع إلى أننى أرى أنه أصبح لا يوجد دولة ولا قانون ولا أى شىء يحكم البلاد.

وتابع "عيسى": الشعب المصرى مرهق ماديا ودولة القانون منهارة، والقضية ليست الحوار، فقد عقد من قبل الكثير من الحوارات بين الدولة والمعارضة وجميع الأطراف السياسية، ولكن ماذا كانت نتائجها؟.. وماذا حققت؟.. للأسف لم يحدث شىء لأن جماعة الإخوان أعطت وعودا كثيرة وخطيرة ولم تتحقق.

واستطرد: لن يصدق أحد الإخوان مرة أخرى أو يدخل معهم فى حوار وطنى، فالسلطة هى التى تبدأ المبادرة وتتخذ القرار، ولكن للأسف لم تقدم أى شىء ولم تبحث عن حلول.
الجريدة الرسمية