رئيس التحرير
عصام كامل

فلسطين تضغط على بريطانيا لبحث ملف الأسرى فى سجون إسرائيل

إحدى التظاهرات أمام
إحدى التظاهرات أمام السفارة الفلسطينية بلندن-صورة أرشيفية

تسعى السفارة الفلسطينية فى لندن إلى ممارسة ضغوط على الحكومة البريطانية وذلك بشأن الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلية، وذلك من خلال حملة شعبية ضد الممارسات الإسرائيلية التى أدت إلى استشهاد السجين الفلسطينى ميسرة أبوحمدية البالغ من العمر 64 عاما فى سجون الاحتلال نتيجة للإهمال الطبي.


وأصدرت السفارة بيانًا تطالب فيه أفراد الشعب البريطانى المتعاطفين مع القضية الفلسطينية بممارسة ضغوط على الحكومة البريطانية من الكتابة إلى وزارة الخارجية لتمارس ضغوطها على إسرائيل لإطلاق سراح ما لا يقل على 1500 أسير فلسطينى ممن يعانون من الإهمال الصحى فى السجون الإسرائيلية من بينهم 25 سجينًا يعانون من مرض السرطان و18 آخرين يعانون من أمراض مزمنة.

كما طالبت السفارة البريطانيين بالكتابة إلى أعضاء البرلمان عن دوائرهم الانتخابية لمطالبتهم بممارسة الضغوط على الحكومة البريطانية لتسعى لدى إسرائيل لإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين.

وفى النهاية طلبت السفارة من البريطانيين المشاركة فى فعاليات اليوم العالمى ضد الاعتقال الإدارى الذى تستخدمه إسرائيل ضد المعتقلين الفلسطينيين وذلك يوم 17 من إبريل.

واختتمت السفارة البيان بالإشارة إلى أنه منذ عام 1967 لقى 207 شهداء فلسطينيين مصرعهم فى سجون الاحتلال الإسرائيلى من بينهم 54 شخصًا نتيجة للإهمال الطبى فى سجون الاحتلال بالإضافة إلى وجود 4743 معتقلًا فلسطينيًا فى السجون الإسرائيلية من بينهم 12 امرأة و236 طفلًا و15 عضوًا فى البرلمان.

الجريدة الرسمية