رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على صاحب فيديو إهانة رموز الدولة وإثارة الفتنة الطائفية بأسيوط

فيتو

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط من إلقاء القبض على عامل سبق اتهامه في 16 قضية من بينها قضايا مخدرات وضرب وتحريض على الفتنة الطائفية، وذلك عقب تداول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك» يحرض فيه ضد سياسات الدولة ورموزها.


تلقى اللواء عاطف توفيق قليعي، مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد برصد مسئولى المتابعة لتداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه « ه. ح.ع »، 36 سنة - عامل، مقيم بندر ساحل سليم، والسابق اتهامه في (16) قضية " نشل ــ ضرب ــ مخدرات ــ تحريض على الفتنة الطائفية"، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين جنح مركز ساحل سليم لسنة 2016 " تحريض على الفتنة الطائفية على يوتيوب"، والصادر ضده فيها حكم غيابى 3 سنوات، وجنح مركز ساحل سليم لسنة 2016 " تبديد"، حضورى والصادر فيها الحكم بحبسه أسبوع وكفالة 200 جنيه.

كان المتهم قد ظهر بشخصه لمدة 12 دقيقة، و43 ثانية، يتناول بعض العبارات، والألفاظ التي تحتوى على السب والقذف لرموز الدولة والإعلاميين وتحرض المواطنين ضد سياسات الدولة.

وبمواجهة المتهم اعترف بما تقدم، وجار استيفاء مناقشته بمعرفة إدارة الأمن الوطنى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية