رئيس التحرير
عصام كامل

"GROHE" تدعم تحويل "عمرو بن العاص" إلى "جامع أخضر"

جامع عمرو بن العاص
جامع عمرو بن العاص

ضمن إطار مبادرتها التى تحمل عنوان "الجامع الأخضر" (Green Mosque) ، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف فى مصر، قامت شركة  GROHEالرائدة عالميًّا فى قطاع التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات)، بتركيب 43 خلاطًا و14 صنبورًا فى جامع عمرو بن العاص الكبير فى العاصمة المصرية القاهرة.

وقد تم تركيب هذه التجهيزات من GROHE بدلا من الخلاطات والصنابير التى كانت موجودة فى أماكن الوضوء فى الجامع، حيث تتمتع التجهيزات الجديدة بأنظمة لضبط تدفق المياه بهدف الحد من الإسراف فى استهلاك المياه أثناء الوضوء، كما تم تركيب خلاطات جديدة فى باحة الجامع لضمان الاستخدام السليم والاقتصادى للمياه.
وبعد تركيب خلاطات  GROHEقام ممثلون عن الشركة بتقديم تدريب للفريق الفنى فى الجامع على كيفية ضبطها واستخدامها، وسيستمر كل من شركة GROHE وإدارة الجامع بمراقبة عداد المياه فى الجامع للتأكد من نجاح عملية التركيب.
تعتبر مبادرة "الجامع الأخضر" التى تم إطلاقها فى الشرق الأوسط عام 2009 جزءًا من حملة GROHE العالمية (WaterCare)  الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الوعى حول أساليب التوفير فى استهلاك المياه والحفاظ عليها.

وتم اختيار جامع عمرو بن العاص ضمن هذه المبادرة فى مصر؛ نظرًا لكونه أول وأقدم جامع بُنى فى مصر؛ إذ يعتبر "تاج الجوامع"، وفيما يعتبر وجهة لآلاف المصلين والسياح يوميًّا ستساهم هذه المبادرة فى الحفاظ على المياه بما يعود بأوجه التوفير على المال العام.
من جانبه قال عامر هادى، المدير الإقليمى لشركة GROHE فى مصر وشمال أفريقيا: "الماء هو منبع الحياة ومقوم وجودها، فلا حياة بدون ماء، وانطلاقًا من هذا المبدأ تلتزم GROHE  باستخدام مواردها التقنية المتطورة وموادها الممتازة وابتكاراتها التصميمية لضمان كفاءة استهلاك المياه".
وأضاف: "يعتبر جامع عمرو بن العاص أول جامع فى مصر يستفيد من مبادرة "الجامع الأخضر" المستمرة من GROHE، وإن تركيب صنابير GROHE المتطورة سيعمل على تخفيض استهلاك المياه، وتزويد المصلين بمرافق سهلة الاستخدام للوضوء، أملًا فى المساهمة بتخفيض نسبة استهلاك المياه فى مصر عمومًا".


الجريدة الرسمية