رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول سورى يطالب منظمات الأمم المتحدة بوقف العقوبات عن بلاده

نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد

طالب نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" وباقي أجهزة ومنظمات الأمم المتحدة بالعمل على وقف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها الغربيون على سوريا ..مؤكدا أنها طالت مواطنين بلاده الأبرياء وأثرت على أمنهم الغذائي .

وشدد المقداد خلال تسلمه أوراق اعتماد إيريكو هيبي كممثل لـ "الفاو" فى دمشق ،اليوم الاثين، على أهمية عمل المنظمة ونشاطاتها ، وتعميق وتوسيع علاقات التعاون المشترك بين الحكومة السورية والمنظمة على مختلف الصعد ، وخاصة تلك المتعلقة بالمساعدة على انجاز مشاريع التنمية وتقديم المساعدات الانسانية فى ظل الظروف التى تمر بها بلاده حاليا.
وأعرب عن استعداد حكومة بلاده لايصال المساعدات الانسانية التى تقدمها الفاو ومنظمات الامم المتحدة إلى جميع المواطنين السوريين أينما وجدوا..قائلا إن "سوريا تمتلك كل مقومات الاكتفاء الذاتى وأنها حققت أمنها الغذائى لشعبها خلال السنوات الماضية إلا أن الهجمة التى تتعرض لها الآن من قبل الدول الغربية وعمليات التدمير الممنهجة للبنى التحتية على يد المجموعات المسلحة أدت إلى معاناة المواطنين الابرياء فى لقمة عيشهم واحتياجاتهم الاساسية ".
من جهتها .. أكدت ممثلة الفاو استعداد المنظمة للتعاون مع الحكومة السورية فى مختلف المجالات لمواجهة الازمة التى تمر بها الآن على اعتبار أن سوريا من الدول المشهود لها بالتعاون البناء مع المنظمة باستمرار .
الجريدة الرسمية