رئيس التحرير
عصام كامل

المعارك القادمة..!!


بعد الحكم ببطلان تعيين النائب العام الجديد.. فإن مصلحة الوطن ورد الاعتبار إلى القضاء يتطلب من المستشار طلعت إبراهيم أن يبادر بتقديم استقالته والعودة إلى منصة القضاء.. ويترك الأمر للمجلس الأعلى للقضاء لترشيح نائب عام جديد.


فهل سيفعلها المستشار طلعت وينهى مشكلة كبيرة شغلت البلاد وتكون بداية التهدئة أمام القوى السياسية.. أم سيتم الطعن على الحكم أمام النقض لتستمر الأزمة قائمة.. بل ربما تتفاقم إلى الأسوأ.. «أكتب هذا المقال قبل أن نعرف هل استقال المستشار طلعت أو طعن فى الحكم».

الهتافات ضد العسكر لمصلحة من..!!؟
وتشويه جهاز المخابرات المصرية على لسان البعض عيب وألف عيب.

"المخابرات الإسرائيلية تتفوق على المخابرات المصرية" أعجب تصريح للشيخ محمد الظواهرى على قناة "القاهرة والناس"، طبعًا لا تعليق..!!؟
هل صحيح أن الناس بدأت تهرب من قراءة الصحف والمجلات، وتتجه إلى القنوات الفضائية والصحافة الإلكترونية لتعرف منها الأخبار والأحداث؟

وهل أصبحت الصحافة إما انحياز مطلق للحكومة، أو شتائم وفضائح للحكومة، ومن هنا لفظ الناس الصحف الحكومية.. والصحف الخاصة؟!!
هل عرفتم السبب فى تدنى توزيع الصحف والمجلات؟.. صدقونى لم أعد أجد الجديد فى صحافتنا ومجلاتنا.

لذلك من الممكن أن تمر أسابيع بل شهور ولا أشتاق لقراءة الصحف أو المجلات.. ولمن أقرأ؟! فلم يعد هناك الكاتب الفذ الذى يجذبنى لمتابعته مثلما كنت أقرأ لكُتّاب الزمن الجميل.. الله يرحمهم.. رسالة من القارئ «الدكتور عبد المنصف عبد ربه».

الأصول المهنية التى تعلمناها وتطبقها الصحافة المحترمة.. تلزمنا جميعًا بألا نعطى لأنفسنا الحق فى تشويه سمعة الناس بدون دليل، أو حكم قضائى نهائى، وألّا ننشر صورهم مقرونة بتعليقات تحط من شأنهم أو تنتهك حقًّا من حقوق الإنسان، والسؤال من القارئ محمد عبد المنصف: هل يتم محاسبة من يخالف ذلك..!!؟

شعب مصر ذكى جدًّا.. يتعاون مع من يحترم ذكاءه وكرامته.. أما الذين يضحكون ويكذبون عليه ولا يستمعون إليه أو يتحاورون معه فإنه يسقطهم من حساباته، ويضعهم فى المشاكل التى تغرقهم، ولا يلقى لهم بطوق النجاة.. إننى حزين جدًّا فيما أراه الآن من القائمين على الحكم..!!؟

مصر «سبعة آلاف سنة» تشهد حاليا حالة انقسام حادة فى بلد موحد منذ سبعة آلاف سنة.
لكل قرار متسرع ثمنه الفادح... الاقتصاد سيكون أكبر معارك الفترة المقبلة، لكنه لن يكون المعركة الوحيدة التى ستواجه مصر، فهناك معارك أخرى تلوح بوادرها وتجمع لها الأطراف المعنية قواها.. أقصد الإعلام والقضاء على رأس القائمة، بعد أن فتحت التيارات الإسلامية النار عليهما..!!
الجريدة الرسمية