رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل نادى القضاة لـ"مرسى": كفاك تحديًا للقضاء

 المستشار عبدالله
المستشار عبدالله فتحي

نفى المستشار عبدالله فتحى وكيل أول نادى قضاة مصر، صحة ما يردده البعض عن عدم وجوب تنفيذ الحكم الصادر ببطلان تعيين المستشار طلعت عبدالله، النائب العام وعزل المستشار عبدالمجيد محمود، مؤكدًا أن الحكم واجب التنفيذ طالما أنه صادر من دائرة استئنافية من محكمة الاستئناف.


وأضاف فتحى أنهم يعلمون أن الحكم واجب التنفيذ وأنهم لجأوا لرفع استشكالات تنفيذ الحكم أمام دوائر غير متخصصة قانونًا أحدهما فى محكمة دمياط والثانى فى محكمة عابدين، متسائلًا: "لو أن الحكم غير واجب النفاذ فلماذا لجأوا لهذا الطريق"؟

وأوضح وكيل نادى القضاة أن الطلبات المقدمة لمحكمة الاستئناف إما أن تفصل بوقف الحكم وإما أن تفصل فى أول جلسة بنظر الطعن على هذا الطلب لا يوقف تنفيذ الحكم، أما إذا رفضت هذا الطلب وضمته إلى الموضوع فهنا يستمر تنفيذ الحكم.

ووجه "فتحى" رسالة إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، قائلًا: "كفاك تحديًا للقضاء والقضاة ياسيادة الرئيس!"، مطالبًا إياه بترسيخ مايردده كثيرًا فى كل خطاب له عن ضرورة احترام القضاء.

ووجه رسالة إلى المستشار طلعت عبدالله النائب العام، قائلا: "نحن أمام حكم قضائى يحكم بعدم شرعيتك فيجب عليك أن تنظر للمصلحة العامة وهيبة القضاء وتغلبها على المصلحة الشخصية.

الجريدة الرسمية