رئيس التحرير
عصام كامل

"بيت العز" يقدم.. طرق طبيعية للتخلص من آلام الأسنان واللثة

آلام الأسنان واللثة
آلام الأسنان واللثة

يعد ألم الأسنان من أكثر أنواع الألم التى تسبب لنا التضرر النفسى والجسدى، خاصة أنه دائمًا ما يصاحبه الصداع والدوار، وقد يكون سبب ألم الأسنان بسيط ولا يحتاج الذهاب إلى الطبيب، وهو الأمر الذى يستطيع أن يحدده الشخص نفسه.


وهناك فى الطب البديل العديد من الوصفات الطبيعية التى يمكن أن تفيد فى إزالة ألم الأسنان فى خلال بضع دقائق، ومن هذه الوصفات اختار الدكتور حمزة السيد، اخصائى الطب البديل، لقراء "بيت العز" مايلى:

1- العلاج بالضغط على منطقة الألم، وذلك باستخدام قطعة من الثلج توضع ما بين السبابة والإبهام، ويدلك بها منطقة الألم من 5 إلى 7 دقائق.

2- فص من الثوم مع قليل من الملح الخشن يوضع على السن المصاب لإزالة الألم، كما يمكن تناول فص واحد من الثوم كل صباح كبديل لذلك.

- علاج منزلى آخر مريح وهو مستخلص الفانيليا يوضع نقطتين منه على السن لراحة فورية من الألم.

3- عصير الليمون يحتوى على مواد تريح آلام الأسنان، حيث يتم تسخين عصير الليمون، وتغمس قطعة من القطن بالمحلول المركز، وتوضع فوق تجويف السن لإراحة الألم.

4- زيت القرنفل وهو مخدر خفيف يوضع على تجويف السن المتسوس للتخلص السريع من الألم، كما أن زيت "الأوريجانو" له أيضا نفس التأثير.

5- قليل من الفلفل وربع ملعقة من ملح الطعام تمنع تسوس الأسنان، ورائحة النفس الكريهة، ونزيف اللثة، وآلام الأسنان واللثة.

6- قليل من بودرة الفلفل مخلوطة بزيت "القرنفل" يمكن وضعها على الأسنان المتسوسة للتخفيف من حدة آلام الأسنان.

7- تنظيف الاسنان بالخيط الطبى برفق لإزالة أجزاء الطعام الصغيرة، حيث يتم التعامل برفق شديد مع اللثة لأنها سريعة الالتهاب.

8- التغرغر باستخدام كوب من الماء مذاب به ملعقة من الملح بعد كل وجبة، ومضغ البصل يوميًا فهو مسكن قوى لآلام الأسنان واللثة.
الجريدة الرسمية