رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يؤكد حق فلسطين فى إقامة دولة مستقلة

العاهل الأردنى الملك
العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى

أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى مجددا على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطينى الشقيق فى سعيه لتلبية حقوقه، خصوصا قيام دولته المستقلة على ترابه الوطنى الفلسطينى استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها العاهل الأردنى اليوم الأحد فى عمان مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" بحضور ولى العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والتى تناولت الجهود المبذولة لإعادة الزخم إلى عملية السلام، رغم ما تشهده المنطقة من تطورات وأحداث متسارعة.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى أن المباحثات تناولت التطورات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خصوصا المرتبطة بالقضية الفلسطينية بعد زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى المنطقة، والخطوات التى يجب القيام بها لمواجهة السياسات الإسرائيلية التى تحول دون تحقيق التقدم المطلوب فى الجهود السلمية، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الرئيس الفلسطينى محمود عباس"أبومازن" ـ فى تصريحات للصحفيين عقب اللقاء ـ إن المباحثات مع العاهل الأردنى تناولت مختلف الأمور، ومنها زيارة الرئيس الامريكى إلى الأردن وفلسطين وإسرائيل ونتائج هذه الزيارة".

وأضاف "لقد ناقشنا مع الملك عبد الله الثانى الزيارة الملكية المرتقبة إلى أمريكا لمناقشة الموضوعات ذاتها، مؤكدا أن المباحثات تناولت تنسيق المواقف الثنائية بشكل كامل فيما يتعلق بمختلف القضايا السياسية والاقتصادية".

وأكد "أبومازن" أن مباحثاته مع الملك عبد الله الثانى تركزت أيضا على القضايا التى تتعلق بالمسجد الأقصى والدفاع عنه، وقال "هذا كما تعلمون دور مهم وأساسى يقوم به العاهل الأردني.
الجريدة الرسمية