رئيس التحرير
عصام كامل

محلل فنى يتوقع ارتفاع وانخفاض البورصة ضمن حدود ضيقة خلال تعاملات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

توقع أحمد خالد رئيس قسم التحليل الفنى بشركة"عربية اون لاين" لتداول الأوراق المالية, أن تستمر مؤشرات البورصة المصرية تحركاتها العرضية فى حدود ضيقه بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الحالى.


وقال خالد، من المتوقع أن يعاود المؤشر الرئيسى للبورصة النزول مرة أخرى لمستوى 5160 نقطة هذا الأسبوع فى ظل استمرار غياب القوى الشرائية.
وتكهن رئيس قسم التحليل الفنى بالشركة, بأنه حال اختراق ذلك المستوى سيواصل السوق الانخفاض إلى مستوى يدور حول 5000 نقطة فى ظل اجتماع عدة عوامل سلبية منها ارتفاع سعر الدولار والتخبط فى القرارات السياسية وفرض ضريبة على عمليات الاستحواذ بالبورصة، مشيرًا إلى أنه سيزيد من إحجام المستثمرين عن السوق، ويزيد من تراجع قيم التداول التى تسجل أدنى مستوياتها حاليا.
وتابع خالد, أنه من الصعب التكهن بحركة السوق خلال هذه الفترة خاصة، وأن هناك قرارات مفاجئه تبدأ فى الظهور دون سابق إنذار تؤثر بشكل كبير على الآداء.
وعن السيولة المحققة جراء صفقة استحواذ بنك قطر الوطنى على أسهم البنك الأهلى سوستيه جنرال-مصر وإمكانية دعمها للسوق, استبعد خالد ذلك الاتجاه, متوقعًا أن يميل المستثمرون للاحتفاظ بتلك السيولة وعدم ضخها فى السوق فى ظل الأوضاع المتقلبة الحالية أو اللجوء لإيداعها فى البنوك لاسيما بعد قرار رفع الفائدة على الودائع .
الجريدة الرسمية