رئيس التحرير
عصام كامل

تخفيض أسعار فائدة القروض للمستفيدين من "إحلال التاكسى" إلى 7.5%

المرسى حجازى وزير
المرسى حجازى وزير المالية

تستعد وزارة المالية لتوقيع البروتوكول المنظم لعمل المرحلة الثالثة من مشروع "إحلال التاكسى" مع الشركاء التنفيذيين للمشروع وهم وزارة الداخلية وشركة مصر للتأمين، وبنوك الأهلى المصرى، مصر، الإسكندرية، وناصر الاجتماعى.


وصرح أمجد منير - وكيل وزارة المالية، ورئيس مجلس إدارة مشروع إحلال المركبات، بأن البنوك الأربعة وافقت على منح قروض للمستفيدين من المشروع بإجراءات ميسرة وبسعر فائدة مخفض يبلغ 7.5% مقابل 9% سعر الفائدة على القروض بالجهاز المصرفى حاليا، كما أن شركة التأمين ستقوم بالتأمين على السيارات الجديدة ضد أخطار الحوادث والحريق والسرقة بسعر مخفض 3.25% سنوياً مقابل 6.25% خارج المشروع.

وأضاف: إن الشركات الموردة للسيارات ستقدم تخفيضات على أسعار السيارات الجديدة عن أسعارها السوقية بما يتراوح بين ألفى جنيه و6 آلاف جنيه حسب نوع السيارة.

وشدد منير على أن الاشتراك فى المشروع اختيارى، كما أنه ليس الوسيلة الوحيدة لتطبيق قانون المرور الجديد والذى لا يسمح بتجديد تراخيص السيارات القديمة للعمل كتاكسى، إذا تجاوز عمرها عشرين عاما.

وأضاف: إن سيارات المرحلة الثالثة تتمتع بمميزات وخصومات، بجانب تمتعهم بالمزايا الممنوحة من وزارة المالية وهى شيك بمبلغ 5 آلاف جنيه مقابل تسليم السيارة القديمة، كما سيقوم صندوق إحلال مركبات النقل التابع لوزارة المالية بسداد الضريبة العامة على المبيعات المستحقة على السيارة الجديدة (بـمتوسط 9500 جنيه للسيارة الواحدة)، مع إعفاء المكونات المستوردة اللازمة لتجميع السيارة الجديدة من كافة الرسوم الجمركية (بـمتوسط 1000 جنيه للسيارة الواحدة ).





الجريدة الرسمية