رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة العربية تشارك فى فعاليات منتدى "اناليند المتوسطى" بمرسيليا

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية - أرشيفية

تشارك الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فى فعاليات منتدى اناليند المتوسطى والمقرر عقده بمدينة مرسيليا (فرنسا) عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2013 وذلك فى الفترة من 4 - 7 أبريل المقبل.


ويشارك فى أعمال المنتدى نخبة من القيادات السياسية والبرلمانية، إلى جانب مشاركة عدد كبير من المفكرين والمثقفين من الدول الأوروبية ودول جنوب البحر المتوسط على حد سواء.

ويشارك فى فعاليات المنتدى أيضاً العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، هذا إلى جانب مشاركة أكثر من ألف مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدنى والقيادات الشابة والذين يمثلون حوالى 42 دولة عضو فى الاتحاد من أجل المتوسط.

وقالت السفيرة سامية بيبرس مديرة إدارة الثقافة وحوار الحضارات بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن أبرز الموضوعات التى ستتطرق إليها جلسات المنتدى هى تحديد أهم الظواهر والأسباب التى أدت إلى حدوث تراجع فى المجتمعات التى تقع على ضفتى المتوسط، ودراسة سبل التعايش داخل المجتمعات الأورومتوسطية فى إطار من التعددية الثقافية والقيم العالمية.

ومن ضمن الموضوعات أيضا تحديد الفرص المتاحة للشباب فى المنطقة الأورومتوسطية من حيث توفير فرص العمل وانعكاس ذلك على التماسك الاجتماعى داخل هذه المجتمعات، وسبل دعم المواطنة متعددة الثقافات والديمقراطية فى المجتمعات على ضفتى المتوسط.

الجريدة الرسمية