رئيس التحرير
عصام كامل

3. 24 مليون دولار استثمارات البنك الأوربى فى أول مشاريعه بمصر

 البنك الأوربى
البنك الأوربى

أعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية اليوم "الأربعاء" عن أول مشروعاته فى مصر، حيث من المقرر أن يستثمر 3. 24 مليون دولار فى شركة "يونيفرسال" للصناعات المعدنية، وذلك فى بناء مصنع جديد لإنتاج الغسالات.

وقال رئيس البنك سوما تشاكرابارتى فى بيان رسمى: "هذه خطوة مهمة للبنك ولمصر وللمنطقة فنحن شريك موثوق به فى شراكة طويلة المدى مع الشركات الخاصة".
وأضاف قائلا: "نتطلع للوقوف إلى جوار مصر فى عملية الإصلاح التى تهدف للوصول إلى مستقبل أكثر إشراقا".
ومن المقرر أن يعمل البنك من خلال الاستثمار الجديد على دعم عملية التحول فى قطاع الصناعة فى الاقتصاد المصرى وتوفير التمويل له فى السوق المصرى الذى تعد فيه الأدوات المنزلية إما مستوردة أو يتم تجميعها فقط فى مصر .
وسيقدم البنك تكنولوجيا جديدة فى هذا المجال من الصناعة ويرفع المستويات المهارية للعاملين فى هذا القطاع فى مصر ويدعم العمل البحثى والتنموى فى مصر ، كما سيوفر هذا الاستثمار من البنك الأوروبى تطوير مصانع شركة "يونيفرسال" للصناعات المعدنية ويحسن القدرة الانتاجية ويرفع قدرة الشركة على المنافسة كما سيوفر 300 فرصة عمل فى المصنع الجديد .
كان البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية قد أعلن عن تخصيص 5. 2 مليار دولار للاستثمار فى مصر والأردن والمغرب وتونس سنويا، حيث قام البنك بتوسيع منطقة نشاطه لتضم دول جنوب البحر المتوسط والأردن وذلك بعد ثورات الربيع العربي.
الجريدة الرسمية