رئيس التحرير
عصام كامل

"المالية" تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة للتاكسى

الدكتور المرسى حجازى
الدكتور المرسى حجازى وزير المالية

تستعد وزارة المالية لتوقيع بروتوكول تعاون مع عدد من الشركاء التنفيذيين، من أجل إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع التاكسى الأبيض من أجل إحلاله بدلا من 15 ألف تاكسى قديم.

ومن المقرر أن تقوم وزارة المالية بتوقيع بروتكول التعاون المنظم مع كل من وزارة الداخلية وعدد من شركات السيارات، بالإضافة إلى "مصر للتأمين"، وبنوك: الأهلى المصرى، مصر، الإسكندرية، وناصر الاجتماعى.
من جانبه، أكد أمجد منير، وكيل وزارة المالية، أن المشروع اختيارى وسوف يطبق فى محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية) على أن يتم التوسع فيه فى المحافظات الأخرى على مراحل.
وأوضح منير أن المشتركين سوف يحصلون على شيك بمبلغ بقيمة 5000 جنيه مقابل تسليم السيارة القديمة للتخريد، كما يقوم الصندوق التابع لوزارة المالية بسداد الضريبة العامة على المبيعات المستحقة على السيارة الجديدة، وكذا إعفاء المكونات المستوردة اللازمة لتجميع السيارة الجديدة، كما أعطت الوزارة السائق حرية التعاقد مع الشركات الراغبة فى الإعلان على جسم السيارة بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة .
وأضاف أن وزارة المالية تقوم بالتنسيق مع كافة المشاركين فى المشروع لتقديم مزايا أخرى، على النحو التالى :

البنوك: الاقتراض من البنوك المشاركة بإجراءات ميسرة وبسعر فائدة منخفض 7.5%، مقارنة بسعر فائدة معمول به فى البنوك بحوالى 9% خارج المشروع.
شركة التأمين: التأمين على السيارات الجديدة ضد أخطار الحوادث والحريق والسرقة بسعر منخفض 3.25% سنويا داخل المشروع، مقارنة بسعر 6.25% سنويا خارج المشروع.
الشركات الموردة للسيارات: قيام شركات السيارات بتقديم تخفيضات على أسعار السيارات الجديدة بما يتراوح بين (2000 إلى 8000 ) جنيه فى المتوسط عن السعر خارج المشروع.
الجريدة الرسمية