رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يُوافق على تمويل مشروع مترو أنفاق المنصورة

اللواء صلاح المعداوى-
اللواء صلاح المعداوى- محافظ الدقهلية

قال اللواء صلاح المعداوى، محافظ محافظ الدقهلية، إن وزير النقل وافق على تدبير التمويل اللازم لمشروع خطوط مترو الأنفاق بالمنصورة بهدف تخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة ولتسهيل الحركة على المواطنين وستتم الاستعانة بالمستثمرين للتمويل اللازم للمشروع بهدف تخفيف العبء عن ميزانية الدولة..


وأوضح المحافظ أن الدراسات المقترحة توصلت إلى تنفيذ المشروع على مرحلتين، الأولى نقل محطة السكة الحديد الرئيسية من موقعها الحالى لخارج مدينة المنصورة وتحويلها لمحطة رئيسية للمترو وإنشاء خطى مترو بصفة مبدئية، الثانية استكمال باقى خطوط المترو الرئيسية الخمسة لربط كل أحياء المدينة وضواحيها.
وأكد المحافظ أن المشروع يضع الحل الجذرى لمشكلة المرور المتراكمة بالمدينة على مدى عقود طويلة، حيث أصبحت شوارع المدينة تستوعب أكثر من 10 أضعاف طاقتها من السيارات.
وأضاف المحافظ أنه سيتم طرح مشروعات إنشاء كبارى علوية فى مدخل المنصورة بمنطقة سندوب لإلغاء التقاطعات الموجودة بمدخل المدينة والتى تسبب اختناقات مرورية كبيرة، مشيرا إلى أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل بتكلفة إجمالية تصل إلى ( 450 مليون جنيه) الأولى (150 مليون جنيه ) وسيتم إدراجها بموازنة الوزارة العام المقبل.
وأشار المعادوى إلى أن تلــــك الكبارى تســـهم فى الحــــل الجذرى المتكامل للاختناقات المرورية بالطرق الســـريعة "المنصورة / القاهرة – المنصورة / دمياط – المنصورة / السنبلاوين / الزقازيق- المنصورة / دكرنس / المنزلة"
وتابع أن الوزير وافق على حل مشكلة رافد جمصة العيوب الفنية خاصةً فى الـ17 كم من ناحية المنصورة، وكذا إجراء الصيانة الفنية الدورية للطريق المذكور.
الجريدة الرسمية