رئيس التحرير
عصام كامل

تورط محافظ الجيرة الأسبق فى مافيا تجارة أمصال إنفلونزا الطيور

محافظ الجيزة الأسبق
محافظ الجيزة الأسبق فتحى سعد

قررت هيئة التحقيق المنتدبة من وزير العدل المستشار أحمد مكى للتحقيق فى فساد قطاع الطب البيطرى بوزارة الزراعة، فتح باب التحقيق فى ملف مافيا تجارة أمصال إنفلونزا الطيور المتورط فيها بعض المسئولين بالنظام السابق.


وكشفت التحقيقات المبدئية عن تحقيق أرباح طائلة للمنتفعين من احتكار توزيع وبيع الأمصال المستوردة من الخارج، على المستشفيات والوحدات الصحية والصيدليات والعيادات الخاصة، تحت ستار تحصين المواطنين من خطر عدوى إنفلونزا الطيور.

وكشفت مصادر قضائية عن إجراء تحقيق سرى مع محافظ الجيزة و6 أكتوبر الأسبق الدكتور فتحى سعد لأكثر من خمس ساعات الخميس الماضى، للاستماع لأقواله فى هذا الملف، وأنكر كافة التهم الموجهة إليه خلال جلسة التحقيق، وتقرر إخلاء سبيله دون ضمان من سراى التحقيق.

من ناحية أخرى اتهمت تقارير الأجهزة الرقابية المقدمة لهيئة التحقيق، المحافظ الأسبق فتحى سعد ومستشار وزير الزراعة لشئون الطب البيطرى وعضو لجنة مكافحة إنفلونزا الطيور فى عهد المخلوع، أنه يمتلك حصة فى ملكية شركة مستوردة لمصل التطعيم ضد إنفلونزا الطيور، والتى استفادت من نفوذه الوظيفى فى تحقيق أرباح من تجارة المصل، بالمخالفة للقانون.
الجريدة الرسمية