رئيس التحرير
عصام كامل

"5000" مؤسسة خيرية بالجيزة لمواجهة "الفقر والجهل والمرض"

على عبدالرحمن محافظ
على عبدالرحمن محافظ الجيزة

بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ خطة تهدف إلى دعم أوجه التعاون المشترك مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتقديم المزيد من الخدمات لمواطنى الجيزة فى مجالات "الفقر والجهل والمرض".


جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك للاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية اليوم الاثنين، مع القيادات التنفيذية لمحافظة الجيزة برئاسة الدكتور على عبدالرحمن وحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام وعبدالله المقدم رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية ومحمد الشعار وكيل وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية.

وأكد محافظ الجيزة ضرورة تضافر الجهود لخدمة المواطن ورعايته وهو الدور الذى تضطلع به الجمعيات الأهلية بالجيزة بالتعاون مع المحافظة وجميع الجهات والمؤسسات التى تتصل مع الجماهير بشكل مباشر وتلمس ما تعانيه من مشكلات على أرض الواقع.

وأوضح عبدالله المقدم رئيس الاتحاد أن هناك ما يقرب من 5 آلاف جمعية أهلية ومؤسسة خيرية بالجيزة تخدم 400 ألف مواطن وتنضوى تحت مظلة الاتحاد الذى تم إنشاؤه منذ 47 عاما وما زال يقدم خدمات ومساعدات للعديد من الأسر وأن الاتحاد يسعى للتعاون مع المحافظة لدعم الجهود التى تهدف إلى تعزيز عمل المؤسسات الأهلية وتذليل المعوقات الروتينية التى تعوق الوصول إلى قطاعات أكبر من المواطنين.

وأضاف عبدالغنى الجمال نائب رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، أن العمل التطوعى الذى تقدمه الجمعيات يغطى العديد من الأنشطة والخدمات الاجتماعية كفصول لمحو الأمية وتدريب على الحرف اليدوية وإعداد معارض للمنتجات وتسيير قوافل طبية ودعم المشروعات الصغيرة والمساعدة فى حل مشكلة القمامة والاستفادة من النفايات وإعداد الدورات التثقيفية وتنمية المهارات والتدريب على التنمية البشرية وتلك الجهود تتم بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية بالجيزة وتحت مظلة محافظة الجيزة.

الجريدة الرسمية