رئيس التحرير
عصام كامل

خطوط جديدة لمنظومة النقل الجماعى بالجيزة

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعدت محافظة الجيزة دراسة شاملة لتطوير منظومة عمل جهاز النقل الجماعى.

وذلك من خلال مراجعة الأداء الداخلى للجهاز وتحسين موارده ودراسة إدخال شركات جديدة أو إضافة خطوط جديدة تخدمها سيارات ركاب متنوعة الحمولة من " 14، 26، 72 راكباً " مع وضع آليات العمل لخطوط السير والتعريفة والمواصفات.


بالإضافة إلى تطوير مواقف المحافظة الرسمية والعشوائية وحل مشاكل الكارتة، ووضع آلية للتعامل مع مشرفى المواقف والتصدى لسطوة البلطجية على المواقف.

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، اليوم الأحد، من اللواء أحمد هانى، السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة.

وقال المحافظ: إنه يتم حاليًا حصر المشاكل التى يعانى منها قطاع النقل الجماعى بالمحافظة للعمل على حلها من واقع المتابعة الميدانية لأوضاع المواقف وحالة المركبات وخطوط السير ومطالب السائقين وغيرها من المشاكل التى تواجه قطاع النقل الجماعى، وتؤدى إلى تراجع الأداء فى هذا القطاع الحيوى والمهم وصولًا إلى تحقيق أفضل خدمة لمواطنى المحافظة.

وأوضحت الدراسة التى أشرف عليها السكرتير العام المساعد للمحافظة ضرورة وضع خطة لعمل دوريات وحملات مشتركة بين جهاز النقل الجماعى والإدارة العامة للمرور على مختلف الطرق؛ لضبط المخالفين والسيارات التى تعمل بدون خطوط سير بالإضافة إلى مقترح لتنظيم عمل التوك توك واستخراج خطوط سير خاصة به فى مناطق الأقاليم.

وأضاف اللواء محمد طنطاوى، المدير التنفيذى لمشروع النقل الجماعى أنه جار الانتهاء من هيكلة مشروع النقل الجماعى لتحسين الأداء وحل المشكلات المتعلقة بالتحصيل والإشراف والمراقبة.

الجريدة الرسمية