رئيس التحرير
عصام كامل

النمسا تحث مواطنيها ذوى الأصول الأجنبية على الاندماج في المجتمع

علم النمسا
علم النمسا

شدد سكرتير دولة النمسا لشئون الاندماج " سباستيان كورتس " على أهمية اندماج المواطنين النمساويين من ذوي الأصول الأجنبية في المجتمع النمساوي لافتا إلى أهمية تعلم اللغة الألمانية والمشاركة في المجتمع واحترام الدولة والعمل في اندماج الفرد داخل مجتمعه الجديد الذي يعيش فيه.

كشف كورتس النقاب في تصريح له اليوم السبت النقاب عن نتائج أحدث إحصائية توضح أن طفل من كل أربعة أطفال يزور المدارس الابتدائية في النمسا يرجع إلى أصول مهاجرة أو من أبناء الجيلين الثاني أو الثالث من المهاجرين الذين استقروا في النمسا منذ سنوات طويلة، لافتا أن نحو 1.5 مليون شخص يعيشون في النمسا ترجع أصولهم إلى جذور أجنبية.
وفي ذات السياق، شدد كورتس أن الاندماج " لايأتي عن طريق الصدفة " موضحا أن الاندماج يتحقق في المقابل من خلال العمل الجاد، مؤكدا أن " التحريض ضد الأجانب والأحلام الوردية إزاء المهاجرين كلاهما يضر بعملية الاندماج " ، كما رفض كورتس في ذات السياق لصق الصفات السيئة والاتهامات الجنائية بالأفراد من ذات الأصول الأجنبية.
وعلى صعيد متصل، أشار كورتس بدوره إلى استراتيجية الحكومة في التعامل مع قضية اندماج الأفراد من ذوات الأصول الأجنبية،لافتا أنها تهدف إلى تحقيق الاندماج من خلال العمل الجاد وانجاز أهداف محددة، معربا عن أمله أن "يتم تقييم الشخص من خلال الاضافة التي يقدمها للمجتمع النمساوي وليس من خلال السؤال عن أصوله".
الجريدة الرسمية