رئيس التحرير
عصام كامل

5 فوائد صحية للعلاقة الحميمية

 5 فوائد صحية للعلاقة
5 فوائد صحية للعلاقة الحميمية

عندما تكن فى ذروة التوتر، فإنك عادة تقرر النوم والهروب من الدخول فى علاقة جنسية مع نصفك الآخر.. لكن قبل أن تتخذ هذا القرار اعلم أن النشاط الجنسى يطلق الهرمونات الجنسية التى تكون لها آثار مفيدة على أجسادنا.. وهنا نقدم خمس فوائد لممارسة العلاقة الجنسية.



أنها تحرق السعرات الحرارية

لننسى قوة اليوجا.. فقليل من العلاقة الحميمية هو أسهل الطرق لحرق السعرات الحرارية.. فالجنس يثير معدل ضربات القلب ويحرق من 150 حتى 200 سعرة حرارية فى الساعة، وهذا ما يعادل المشى السريع، والتقبيل يستخدم 29 عضلة.


أنها تهزم الكآبة

فى المرة القادمة عندما تشعر بالكآبة.. فدعك من الشوكولاته، فالعلاقة الحميمية تنتج الأندورفين (هرمونات السعادة) فى الدماغ، فتجعلك تشعر بالسعادة.


تساعد على الشفاء

أظهرت الدراسات أنه أثناء الجماع يتم إطلاق اثنين من المواد الكيميائية فى الجسم، وهما الأندورفين والأوكسيتوسين؛ معا، وهما بمثابة مسكن قوى لآلام الصداع النصفى وآلام الحيض.


تزيل الضغوط

العلاقة الحميمية وسيلة للتغلب على الإجهاد.. فيمكنها أن تساعد على خفض ضغط الدم عندما تتعرض لرد فعل عنيف فى إحدى المواقف العصيبة، وذلك بفضل المادة الكيميائية العجيبة "الأوكسيتوسين".

تبطئ الشيخوخة

وأخيرا.. ممارسة العلاقة الحميمية مع شريك حياتك تعطيك أكبر قدرة لمكافحة الشيخوخة.. فتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين فى الأسبوع، كانت لديهم أعلى مستويات من الجلوبولين المناعى، وهى الأجسام المضادة التى تلعب دورا حاسما فى الجهاز المناعى، من أولئك الذين مارسوا الجنس أقل فى كثير من الأحيان.
الجريدة الرسمية