رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مسابقة "باب الشمس" لنصرة القدس

فيتو

أطلقت قناة "هنا القدس" الفضائية مسابقة "باب الشمس" لعام 2013.

وتتكون المسابقة من عشرة فروع، هى جائزة باب شمس لأفضل قصة للفتيان، ويتعلق موضوعها بالقدس على أن تتناول القصة أحد المفاهيم أو الجوانب المتعلقة بالقدس، بحيث تعزز القصة الارتباط بين القدس والأجيال الجديدة، وأن يحدد كاتب القصة الفئة العمرية التى يخاطبها، والتى يمكن أن تقع بين 7-18 سنة.


والفرع الثانى هو مسابقة باب الشمس لأفضل قصيدة شعرية، يتعلق موضوعها بالقدس.

وفرع المسابقة الثالث لأفضل فيلم وثائقى يتعلق بالقدس، أن يكون مضمون الفيلم متعلقا بالمدينة المقدسة بغض النظر عن مكان تصويره، وأن يكون الفيلم وثائقيا تسجيليا، وألا يقل وقت الفيلم عن 10 دقائق، ولا يزيد على 30 دقيقة.

الفرع الرابع للمسابقة لأفضل صورة ويتعلق موضوعها بالقدس، ولا يشترط أن تكون الصورة ملتقطة فى القدس، أو أن تكون مأخوذة ضمن النطاق الجغرافى للمدينة، بل يكفى أن يتعلق موضوعها بالمدينة المقدسة بغض النظر عن مكان التقاطها.

أما فرع المسابقة الخامس لأفضل يوتيوب ملتقط بكاميرا الهاتف الجوال، أن يكون مضمون التيوب متعلقا بالمدينة المقدسة بغض النظر عن مكان تصويره، وأن يكون التيوب ملتقطا بكاميرا حديثة وبجودة عالية فنيا وتقنيا، وألا يقل وقت الفيلم عن 3 دقائق ولا يزيد عن 10 دقائق.

وخصص الفرع السادس من المسابقة لأفضل فيلم رسوم متحركة للأطفال، على أن ينصب مضمونه على ترسيخ العلاقة بين الطفل ومدينة القدس.

أما الفرع السابع فخصص لأفضل أغنية فلسطينية تخلد ملحمة باب شمس، على المتقدمين أن يتقدموا بأغانيهم سواء أكانت بلحن أو مغناة بدون.

الفرع الثامن من المسابقة لأفضل لعبة إلكترونية ترسخ مدينة القدس فى عقول الأطفال.

أما فرع المسابقة التاسع فهو لأفضل تصميم بوستر، على أن يتعلق البوستر بمدينة القدس.

اما فرع المسابقة العاشر والأخير فخصص لأفضل فكرة برنامج تليفزيونى أو إذاعي، على أن تتعلق فكرة البرنامج بمدينة القدس وكيفية نصرتها.

وتوزع الجوائز فى العاصمة الأردنية عمان، فى احتفالية خاصة تقام فى شهر أكتوبر والذى يتوافق مع ذكرى تحرير المسجد الأقصى على يد الفاتح صلاح الدين الأيوبي.

الجريدة الرسمية