رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح معرض باريس الدولى للسياحة

 افتتاح معرض باريس
افتتاح معرض باريس الدولى للسياحة

افتتحت وزيرة السياحة والتجارة الفرنسية سيلفيا بينال مساء اليوم /الخميس/ معرض باريس الدولى السنوى للسياحة الذى تستمر فعالياته حتى الرابع والعشرين من الشهر الجارى بأرض المعارض "فرساى".

وأكدت الوزيرة الفرنسية إعتزام الحكومة العمل من أجل تعزيز القدرة التنافسية لفرنسا فى مجال السياحة والسماح جذب أسواق سياحية جديدة فى ظل المنافسة العالمية فى هذا القطاع.
وأشارت بينال إلى أن بلادها حافظت على المعدل الكبير للسياحة خلال العام الماضى 2012 مع زيادة عدد السائحين الأجانب مقارنة بعام 2011.
وأضافت انه ووفقا للأرقام المبدئية، فإن عائدات السياحة الوافدة إلى فرنسا بلغت العام الماضى مايقرب من 77 مليار يورو مقابل 4ر75 مليار فى 2011 و7ر68 مليار فى عام 2010.
كما سلطت وزيرة السياحة الفرنسية خلال تفقدها أجنحة المعرض الضوء على الدور المتنامي للإنترنت فيما يتعلق باجراءات الحجز والسفر..مرحبة بالجهد الكبير الذى يقوم به المتخصصون لتلبية التطورات الرئيسية في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الفرنسي.
كما زارت وزيرة السياحة يرافقها الوزير المسئول عن شئون قدامى المحاربين لدى وزارة الدفاع الفرنسية قادر عريف الجناح ل"مواقع الذاكرة " لما لها من دور هام في الاقتصاد السياحى الفرنسي.
وأكد الوزيران على أهمية ما أطلقا عليه "سياحة الذاكرة" فى تنمية السياحة الفرنسية.
الجريدة الرسمية