رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. معركة عالمية ودية بين "إيطاليا" و"البرازيل"

معركة عالمية ودية
معركة عالمية ودية بين إيطاليا و"البرازيل

تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى العالم اليوم الخميس وفى التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة إلى مدينة جينيف السويسرية، حيث يلتقى منتخب البرازيل مع منتخب إيطاليا فى لقاء دولى ودى.


ويدخل منتخب السامبا البرزايلى هذا اللقاء بقيادة المدرب فيليبى سكولارى الذى يبحث عن الفوز الأول له مع الفريق بعد أن خسر أمام منتخب إنجلترا بهدفين لهدف وديا فى فبراير الماضى، ويتسلح سكولارى فى هذه المواجهة بكتيبة كبيرة من اللاعبين مثل كاكا وهالك ورونالدينيو ومارسيلو ونيمار إلا أنه يعانى من غياب راميريس لاعب تشيلسى ولوكاس لاعب سان جيرمان بسبب الإصابة.

وتكون هذه المباراة فرصة جيدة لسكولارى من أجل الوقوف على التشكيلة المثالية وجاهزية اللاعبين قبل خوض بطولة القارات فى يونيو المقبل والتى ستقام بالبرازيل.

وعلى الجهة المقبلة يسعى المدرب الإيطالى تشيزارى برانديلى لتقديم أداء قوى خلال هذا اللقاء معولا على ثنائى ميلان الخطير ماريو بالوتيلى وستيفان الشعراوى لقيادة هجوم الأتزورى فى هذا اللقاء، وضم برانديلى فى تشكيلة المنتخب الإيطالى 7 لاعبين من اليوفنتوس و5 لاعبين من ميلان لكى يكون هناك انسجام بشكل كبير داخل الملعب.

وستكون هذه المباراة من نوع خاص لكلا الفريقين حيث توج المنتخبين بتسع بطولات لكأس العالم 5 منها للبرازيل و4 لإيطاليا كما تقابلا فى 6 مواجهات سابقة فازت البرازيل فى 3 وإيطاليا فى لقاء وحيد وكان التعادل حسما فى مواجهتان.

الجريدة الرسمية