رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تخصص 207 ملايين جنيه لمشروعات كثيفة العمالة

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

أشاد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، بدور الصندوق الاجتماعى للتنمية مشيرا إلى أنه لعب دورا كبيرا خلال الفترة الماضية.

أوضح "قنديل" خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء إلى أنه تم زيادة الاستثمارات فى البنية الأساسية بهدف التشغيل إلى ثلاثة أضعاف خلال العام الجارى، وتوجيه 207 ملايين جنيه لمشروعات كثيفة العمالة بهدف تحسين البنية الأساسية، معلنا عن إتاحة تمويل قدره 713 مليون جنيه بمحافظات الصعيد، تخصص للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتهدف إلى تمويل نحو 5 آلاف مشروع صغير، و45000 مشروع متناهى الصغر.


وقال رئيس الوزراء "إن هناك مشروعا كبيرا يتمثل فى المثلث الذهبى للثروة المعدنية (قفط - سفاجا- القصير)، ويعتمد على فكرة التنمية المتكاملة لسفاجا، كمركز اقتصادى وصناعى وتجارى من خلال تطوير ميناء سفاجا، بجانب إنشاء مركز اقتصادى لوجيستى شمال غرب المدينة يقوم على الأنشطة التعدينية والاستخراجية وإنشاء مجمع صناعى تعدينى متطور على طريق سفاجا قنا.

وأكد "قنديل" أن المشروعات التى تم إنجازها منذ أغسطس الماضى وحتى الآن، والخطط المستقبلية التى تتضمن مشروعات تنموية كبرى دليل على ما توليه الحكومة من اهتمام لتنمية الصعيد.
الجريدة الرسمية