رئيس التحرير
عصام كامل

المعهد الإسلامي بطوكيو يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

الاحتفال اليوم العالمي
الاحتفال اليوم العالمي للغة العربية

احتفل المعهد العربي الإسلامي في طوكيو، التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، باليوم العالمي للغة العربية.

وذكر بيان نشر فى الرياض، اليوم أن الحفل أقيم فى رحاب المعهد العربي الإسلامي في طوكيو مؤخرا بعنوان (أنا أحب اللغة العربية) بعد أن اختاره وأجمع عليه الطلاب والدارسون أنفسهم تعبيرا عن حبهم وإعلانا عن رغبتهم وحاجتهم إلى تعلم اللغة العربية.


وأكد مدير المعهد الدكتور "خالد بن ناصر الشويرخ "، أن اللغة العربية أقدم اللغات الحية على وجه الأرض وقد تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظها، حيث استطاعت أن تستوعب الحضارات المختلفة المعاصرة لها في ذلك الوقت، وأن تجعل منها حضارة واحدة.

وبين الشويرخ أنه في ظل القرآن الكريم أصبحت اللغة العربية لغة عالمية واللغة الأم لبلاد كثيرة، مؤكدا أهميتها كمفتاح إلى الثقافة الإسلامية والعربية كما أنها لم تعد لغة خاصة بالعرب وحدهم بل أضحت لغة عالمية يطلبها ملايين المسلمين في العالم لارتباطها بدينهم وثقافتهم الإسلامية ومن غير المسلمين للتواصل مع أهل هذه اللغة.

وقدم الطلاب كلمات متنوعة تحت عناوين مختلفة تتحدث عن اللغة العربية وحبهم واهتمامهم بدراستها، وأسباب دراستهم للغة العربية وحبهم للمعهد العربي الإسلامي في طوكيو، ثم وزعت شهادات الشكر والتقدير والميداليات للطلاب وبعض المنسوبين على جهدهم وإشرافهم.

يذكر أن إقامة المعهد للاحتفال يأتى بصفته أحد المعاهد التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المنتشرة عالميا لتعليم ونشر اللغة العربية، وتعريف العالم بالثقافة العربية والإسلامية.
الجريدة الرسمية