رئيس التحرير
عصام كامل

مباحثات عسكرية بالبحرين

الفريق طبيب الشيخ
الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله وزير الدفاع البحرينى

التقى الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، وزير الدولة البحريني لشئون الدفاع اليوم السبت، وزير الدفاع الألماني كرستين شميت، على هامش فعاليات المنتدى الثامن لـ "حوار المنامة 2012".

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن الجانبين ناقشا خلال الاجتماع أبرز نقاط المؤتمر، كما تم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البحرين وألمانيا، وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

كما التقى الوزير البحريني، رئيس الأركان البريطاني الفريق ديفيد ريتشارد، ووكيل وزارة الدفاع البريطاني لورد استور، والفريق سايمون مايال، كبير مستشاري الدفاع في الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة، على هامش فعاليات المنتدى، واستعرض معهم خلال اللقاء سبل التعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات، خاصة ما يتعلق بتبادل الخبرات والتعاون في المجال العسكري.

ومن ناحيته، التقى اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان البحريني اليوم، رئيس الأركان البريطاني يرافقه كبير مستشاري الدفاع في الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة على هامش فعاليات المنتدى الثامن لـ "مؤتمر حوار المنامة 2012".

وذكرت الوكالة البحرينية أن الجانبين استعرضا علاقات الصداقة المتميزة والوطيدة التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وما تشهده هذه العلاقة من تقدم وازدهار في كافة المجالات، خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الراهنة بالمنطقة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الجريدة الرسمية