رئيس التحرير
عصام كامل

"لوبى الطاقة" يدافع عن المستهلك المصرى

بلبع
بلبع

قال الدكتور صلاح عرفة أستاذ الفيزياء بالجامعة الأمريكية، والمشرف علي تأسيس أول تجمع لمستهلكي الطاقة في مصر، إن فكرة إنشاء التجمع تعود في المقام الأول إلي الإحساس بعدم وجود من يتحدث عن حقوق وواجبات مستهلكي الطاقة في مصر.

وأشار إلي أن التجمع لن يهتم بالكهرباء فقط ولكنه سيهتم بكل أشكال الطاقة، وعلي رأسها الطاقة النووية وطاقة الرياح والشمس والبيوجاز والحيوية خاصة التي ينتجها القطاع الخاص الهادف إلي الربح.

وأشار إلي أن الهدف الرئيسي للتجمع يرتبط بشكل جديد من أشكال "لوبي الطاقة"، هدفه التحرك بشكل منظم لتأسيس تجمعات للدفاع عن المستهلك المصري للطاقة، وأن الهدف تم تحديده بناء علي الاشتراطات المرجعية ليخرج بنص قادر علي حماية المستهلك المصري، من خلال إعداد تصور هيكلي لإنشاء تجمع لمستهلكي الطاقة, بناء علي تحليل القضايا المرتبطة بالمبادرة وتوافق وتكامل الأفكار والأسس العامة ذات الصلة.

وطالب بضرورة تعديل تعريفة الاستهلاك لتعكس التكلفة الحقيقية ليصبح استخدام الطاقة المتجددة اقتصاديا ومقبولا, مبينا أن هناك أهدافا أخري لتعديل التعريفة خاصة بنجاح ترشيد استخدام الطاقة واستعادة تكلفة إنتاجها, بالإضافة إلي تحقيق العدالة الاجتماعية وإستدامة عملية التنمية الاقتصادية.

 

 

الجريدة الرسمية