رئيس التحرير
عصام كامل

تشيلسى يودع دورى أبطال أوروبا رغم سداسية نورشيلاند

توريس لاعب تشيلسى
توريس لاعب تشيلسى عقب المباراة

خرج حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا "تشيلسى" الانجليزي من دور المجموعات على الرغم من تحقيقه فوزًا كبيرًا على فريق "نورشيلاند" الدنماركي بستة أهداف لهدف فى اللقاء الذى أقيم فى معقل البلوز "ستانفوردبريدج" وبهذه النتيجة يتأهل  كل من يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونيستك الأوكراني للدور الـ16 من مسابقة دورى الأبطال وعن المجموعة الخامسة.

وتقدم تشيلسى فى الشوط الأول بهدفين لكل من ديفيد لويز وفريناندو توريس وفى الشوط الثانى قلص الضيوف الفارق إلى هدف وحيد بعد أن أحرز اللاعب "جوهان" هدف فريقه الوحيد فى الدقيقة 46 لينتفض بعدها تشيلسى ويحرز 4 أهداف لكل من "جاري كاهيل" و"توريس" و"ماتا" و"أوسكار" ليعلن فوز تشيلسى الساحق ولكن دون جدوى.

وبذلك يصبح البلوز أول فريق فى تاريخ دورى الأبطال يخرج من دور المجموعات وهو حامل اللقب، وذلك بعد فوز فريق يوفنتوس على شاختار فى أوكرانيا بهدف نظيف ليتأهل اليوفى أولًا برصيد 12 نقطة وشاختار ثانيًا برصيد 10.

وفى المجموعة السادسة حقق كل من بايرن ميونيخ الألمانى وفالنسيا الأسبانى الفوز على باتى باريسوف البيلاروسى وليل الفرنسى وكانت هذه المجموعة حسم التأهل فيها لصالح الفريق الألماني والفريق الفرنسى من الجولة الماضية، كما تأهل فريق باتى إلى مسابقة الدورى الأوروبي بعد حلوله ثالثًا.

الجريدة الرسمية