رئيس التحرير
عصام كامل

كمال: "الحي النموذجي " لتطوير منظومة النظافة بالقاهرة

أسامة كمال محافظ
أسامة كمال محافظ القاهرة

أعلن الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، عن اقتراب بدء مشروع الحي النموذجي بالمحافظة، على أن تنفذ آلية منظومة نظافة بالحي، تبدأ من جمع القمامة من المساكن ونقلها للسيارة مباشرة ثم التخلص الآمن منها بالفرز والتدوير والدفن الصحي.

وقال كمال  لـ"فيتو"، إن الأحياء التى تم اختيارها هي، دار السلام بالمنطقة الجنوبية، وحدائق القبة بالمنطقة الشمالية، وحي النزهة بالشرقية، وباب الشعرية والموسكي بالمنطقة الغربية.

ولفت إلى أنه يتم التنسيق بين هيئة النظافة والشركات المسئولة عن نظافة الأحياء بوضع آلية جديدة وخطة عمل يجري متابعتها ومراقبتها بشدة، بحيث يتم الجمع السكني من المنازل بنسبة 100% وفى مواعيد محددة.

وأشار كمال أنه سيعلن عن رقم تليفون خاص بكل منطقة لتمكين المواطن من الإبلاغ عن عدم حضور المتعهد فى الموعد المحدد، ثم النقل بالسيارات إلى أقرب محطة وسيطة أو مقلب عام لإعادة الفرز والتوزيع لمصانع إعادة تدوير المخلفات الصلبة والعضوية ثم التخلص الآمن بالدفن للمخلفات الغير صالحة للتدوير .

وأوضح أن كل ذلك سيصاحبه تكثيف لعمليات كنس الشوارع، ورفع المخلفات من خلال ورديتين صباحية ومسائية على الأقل يوميا، مع تحديد مواعيد مرور السيارات ونشرها على أصحاب المحال لإخراج مخلفاتهم طبقا للمواعيد المحددة، مع إلزام كافة المحلات بتوفير حاويات بها لتجميع مخلفاتها وعدم إلقائها بالشوارع .

الجريدة الرسمية