رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم "مرسى" بتحريض أنصاره على حصار "الدستورية"

د. محمد مرسى
د. محمد مرسى

أكد الدكتور سمير صبرى المحامى أنه  سيتقدم، اليوم الإثنين، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، ضد الرئيس محمد مرسى، بصفته، يتهمه بتحريض أنصاره على حصار المحكمة  الدستورية العليا أمس الأحد.

وقال صبرى إنه يحمل الرئيس مرسى المسئولية عن التظاهر أمام المحكمة الدستورية العليا، ومنع القضاة من ممارسة عملهم، وتعطيلهم عن عقد الجلسة المقررة من قبل بشأن نظر مدى دستورية قانون مجلس الشورى، وكذلك معايير التأسيسية للدستور، ما يعد معه هذا المسلك تحديًا سافرًا لدولة القانون وهدم مؤسسات الدولة.

وأوضح أن الشعب المصري فوجئ بالمتظاهرين الواقفين أمام المحكمة الدستورية العليا لمنعها من ممارسة عملها اليومى، وتعطيلها عن عقد الجلسة المقررة من قبل بشأن نظر مدى دستورية قانون مجلس الشورى، وكذلك معايير التأسيسية للدستور، وأن ذلك يعد تحديًا سافرًا لدولة القانون وهدم مؤسسات الدولة.

 وحمل صبرى فى بلاغه حزب الحرية والعدالة المسئولية عن هذه الجريمة لقيامه بحشد المؤيدين له وأنصاره للتظاهر أمام جامعة القاهرة لتأييد قرارات الرئيس، والانتقال إلى المحكمة الدستورية العليا، متهمًا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإعطاء أنصاره الضوء الأخضر للقيام بهذا.

الجريدة الرسمية