رئيس التحرير
عصام كامل

مسئولو النقل: لم تتأثر إيرادات القطاعات بالإعلان الدستوري

أرشيفية
أرشيفية

أكد مسئولو النقل بالعديد من القطاعات أن الإيرادات لم تتأثر بالإعلان الدستوري بأي حال، بل على العكس ارتفعت إيردات السكك الحديد من بيع التذاكر، والأمر نفسه بالنسبة لمترو الأنفاق، في حين أن النقل النهري لم تتغير حالته، والنقل البحري لم يسجل جديدًا؛ حيث استقرت إيردات كل الموانئ وشركات الحاويات ولم يكن هناك أي تأثير سلبي.

ومن جانبه؛ أكد المهندس طلعت عبد الوهاب، رئيس هيئة النقل النهري، أن إيردات الهيئة لم تتأثر بالأزمة لأنها في الأساس تحتاج إلى تطوير.

وفي مترو الأنفاق؛ أكد أحمد عبد الهادي، مستشار رئيس المترو، أن إيرادات المترو ارتفعت على عكس التوقعات، وأن نسبة كبيرة من المتظاهرين يستخدمون المترو في الوصول إلى محطة التحرير أو جامعة القاهرة، بالإضافة إلى معدلات التشغيل الطبيعي، الأمر الذي دفع إدارة المترو لزيادة الطاقة التشغيلية؛ حيث نقل المترو أكثر من 25 مليون مواطن خلال الأيام الثمانية الماضية.

وأما السكك الحديدية فقد ارتفعت أيضًا إيرادات بيع التذاكر نتيجة ارتفاع نسب وأعداد الركاب خلال الفترة الماضية.

وعن قطاع الموانئ البحرية، أكد اللواء أحمد نجيب شرف، رئيس هيئة موانئ بورسعيد، أن الموانئ كاملة لم تتأثر نهائيًّا بالإعلان الدستوري، وأنها كانت تعمل بكامل طاقتها ولم يتم تسجيل أي تراجع، موضحًا أن هيئة موانئ بورسعيد حققت على مدار العام الماضى نحو 457 مليون جنيه حتى الآن بزيادة نحو 36 مليون جنيه عن العام الماضي، وتداولت نحو 4.5 ملايين حاوية.

الجريدة الرسمية