رئيس التحرير
عصام كامل

باكستان وأفغانستان تتفقان على إطلاق سراح السجناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتفقت باكستان وأفغانستان على تفعيل اللجنة العليا المشتركة لإطلاق سراح السجناء، وعقد مؤتمر لعلماء الدين في العاصمة الأفغانية "كابول" لدفع عملية السلام.

وقد سلمت وزيرة الخارجية الباكستانية حنة رباني كهار إلى نظيرها الأفغاني دكتور زلماي رسول خلال لقائها معه اليوم في "إسلام آباد" مشروع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية لمواصلة بناء العلاقات الثنائية مع البلد المجاور، واتفق الجانبان على توسيع نطاق اتفاقية تجارة الترانزيت بينهما؛ لتشمل طاجكستان في المرحلة الأولى وتمتد بعد ذلك إلى بلدان أخرى في آسيا الوسطى من أجل تعزيز التجارة بين دول المنطقة.

وقالت كهار في كلمة ألقتها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رسول: إن زيارة وزير الخارجية الأفغاني تمثل استهلالا للمفاوضات حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدة حرص باكستان على بناء علاقات ثنائية قوية مع أفغانستان على أساس من الاحترام المتبادل والمساواة في السيادة، معربة عن رغبة بلادها القوية في مواصلة تعزيز العلاقات الثقافية والدينية القائمة بين البلدين الجارين.

وأضاف وزير الخارجية الأفغاني أن بلاده تعتبر العلاقات مع باكستان العنصر الأكثر أهمية؛ نظرا للتحديات المشتركة التي يواجهها البلدان، مؤكدا عدم سماح بلاده باستخدام أراضيها ضد باكستان، وأن أفغانستان ستبذل قصارى جهدها لتجنب الضرر القادم من باكستان.

الجريدة الرسمية