رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح معرض الكتاب الثانى بجامعة المنصورة

أرشيفية
أرشيفية

بدأت اليوم بجامعة المنصورة فاعليات "المعرض الثانى للكتاب"، تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، وتستمر حتى 12 ديسمبر المقبل بمقر المكتبة المركزية بجامعة المنصورة.

يشارك فى المعرض 56 دار نشر، الحكومية والخاصة، منها دار المعارف ودار الكتب والوثائق والهيئة المصرية العامة للكتاب، كما يقدّم المعرض عشرة آلاف كتاب جديد، ويعمل المعرض من التاسعة صباحًا إلى الخامسة عصرًا، ويقدّم خدماته للسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والجمهور وطلاب المدارس.

أكد عبد الخالق فى أثناء تفقّده المعرض أن الجامعة تسعى إلى إطلاق مشروع لتبسيط العلوم، لمواجهة عزوف الطلاب عن دخول الأقسام العلمية بالتعاون مع أساتذة كلية العلوم، وتأمل فى تعاون دور النشر معها، لنشر هذا المشروع.

وأشارت الدكتورة مها الشناوى مدير عام إدارة المكتبات، إلى أن عددًا كبيرًا من دور النشر العالمية والمحلية، تشارك فى فاعليات المعرض، كما يتضمّن المعرض لأول مرة قاعة مخصصة للمكفوفين، بها 10 أجهزة لمساعدة المكفوفين على استخدام الكمبيوتر، ويتضمن المعرض عددًا كبيرًا من الندوات لشخصيات هامة عن الشخصية المصرية، والأدب المصرى، ووسطية الإسلام، وحقوق المواطنة، بالإضافة إلى عرض موسيقى لفرقة النور والأمل بالتعاون مع المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة.

الجريدة الرسمية